تصريح مهم لرئيس الوزراء السوري عن الوجود الأميركي في المنطقة

الثلاثاء 14 يناير 2020 - 18:14 بتوقيت طهران
تصريح مهم لرئيس الوزراء السوري عن الوجود الأميركي في المنطقة

قال رئيس الوزراء السوري عماد خميس لدى لقائه الرئيس الايراني حسن روحاني، ان الهجوم الصاروخي الايراني على القاعدة الاميركية انتقاما لاغتيال القائد سليماني حمل رسالة واضحة الى حكومات وشعوب المنطقة والعالم، مؤكداً ان هذه الخطوة برهنت للأعداء أنه لا مكان أبداً بعد الآن للاستكبار في هذه المنطقة.

وقدم خميس خلال اللقاء الثلاثاء في طهران، تعازيه للرئيس روحاني باستشهاد الفريق الحاج قاسم سليماني وقال، ان استشهاد القائد سليماني كان مصاباً كبيراً للشعوب الحرة بالعالم.

وأضاف رئيس الوزراء السوري: إن شجاعة وبطولة الشهيد السليماني لا توصف، وستظل ذكراه خالدة دوما في أذهان الشعب السوري، لأن لسليماني حقاً عظيماً على المقاومة في المنطقة.

وقال عماد خميس، ان الهجوم الصاروخي الايراني على القاعدة الاميركية انتقاماً لاغتيال القائد سليماني حمل رسالة واضحة الى حكومات وشعوب المنطقة والعالم مؤكداً ان هذه الخطوة برهنت للأعداء أنه لا مكان أبداً بعد الآن للاستكبار في هذه المنطقة.

وشدد رئيس الوزراء السوري على أن المقاومة والجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب في المنطقة ستستمر وقال، إن وجود الأميركيين في سوريا هو مصداق بارز للاحتلال ونعتقد أنه يجب على جميع الدول والحكومات الصمود بوجه التواجد الاميركي غير المشروع  في المنطقة.

كما أعرب رئيس الوزراء السوري عن تعازيه لوفاة عدد من الإيرانيين في تحطم الطائرة الاوكرانية، قائلاً إن خطوة ايران في تحمل مسؤولية هذا الحادث يُظهر الحكمة والأمانة بين مسؤولي الجمهورية الإسلامية الايرانية.

وقال عماد خميس، إن الشعب السوري يقدر دائماً دعم إخوانهم الإيرانيين، مشدداً على ضرورة بذل الجهود لتطوير وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات، بما في ذلك العلاقات التجارية والاقتصادية.

وقال مضيفاً، ان ايران لها الأولوية حتما في عملية إعادة إعمار سوريا ونحن ندعو الشركات والقطاع الخاص للمشاركة في المشاريع السورية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم