البث المباشر

ايران ستقاضي ترامب على جريمة اغتيال الفريق سليماني

الإثنين 13 يناير 2020 - 17:15 بتوقيت طهران
ايران ستقاضي ترامب على جريمة اغتيال الفريق سليماني

اعلن رئيس السلطة القضائية في ايران، آية الله سيد ابراهيم رئيسي، ان لجنة حقوق الانسان وبالتعاون مع وزارة الخارجية ستقدم شكوى في المحافل الدولية لمقاضاة الرئيس الاميركي على جريمة اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني.

وفي اجتماع كبار المسؤولين القضائيين اليوم الاثنين، قال آية الله رئيسي: إن الشهيد سليماني يرمز الى مكافحة الإرهاب وحماية المظلومين والمضطهدين في العالم، ويشكل اغتياله انتهاكا لجميع القوانين.

واضاف: سيتم متابعة انتهاك هذا القانون وادعو رجال القانون الى فضح منتهكي القوانين الدولية.

وتابع رئيس السلطة القضائية: إذا كانت أميركا تدعي انها دولة قوية لكنها تنتهك القوانين بشكل سافر، وترتكب هذه الجريمة البشعة، لذلك إذا غضضنا النظر عن هذه الجريمة، فلا يمكن ملاحقة الانتهاكات الأخرى.

ومضى قائلا: سيتم متابعة هذه القضية في لجنة حقوق الإنسان بالتعاون مع وزارة الخارجية وباقي المؤسسات، ويجب مقاضاة الرئيس الاميركي باعتباره المتهم الاول وملاحقته قضائيا.

واضاف رئيسي: سيتم مقاضاة الرئيس الاميركي، سواء خلال فترة ولايته أو غير ذلك، وينبغي متابعة هذه القضية ولن نتركه، ويجب محاكمته دوليا.

واوضح قائلا: ينبغي عدم إيقاف هذا الأمر من الناحية القانونية، ولن تتخلى لجنة حقوق الإنسان بالسلطة القضائية ووزارة الخارجية عن هذه القضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة