البث المباشر

قائد الحشد الشعبي: نعتذر لضيفنا المغدور على أرض العراق

الخميس 9 يناير 2020 - 14:09 بتوقيت طهران
قائد الحشد الشعبي: نعتذر لضيفنا المغدور على أرض العراق

قدم قائد الحشد الشعبي العراقي، فالح الفياض، الخميس، التعازي للشعب الإيراني باستشهاد الفريق قاسم سليماني، كما قدم الاعتذار "للضيف المغدور" الذي قتل على الأرض العراقية.

وقال الفياض، خلال مشاركته في حفل تأبيني لسليماني في إيران، بحضور قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، والقائد الجديد لقوة القدس إسماعيل قآني، إن سليماني قدم الكثير للعراق والعالم الإسلامي والأمة والإنسانية، وأضاف: "ممثلا العراق في هذا التأبين أقدم التعازي لقائد الثورة والشعب الإيراني وعائلة الشهيد سليماني، وأعتذر لضيفنا المغدور، الذي غُدر بخسة ودناءة، ونالت منه أيادي الشر في أرض العراق، أرض الحسين عليه السلام، التي لا طالما دافع عنها وساندها".

وأضاف الفياض: "أنقل تعازي كل العراق والحكومة والشعب الذي عبر عن حبه لهذا المجاهد الشجاع عندما شيعه في بغداد وأكثر من مدينة، وكان القول العراقي الشعبي الذي عبّر عن غالبية العراقيين: "مشكور حاج قاسم وما قصرت ويانا"".

وختم الفياض مشيرا إلى أنه "لا بد من ذكر الشهيد أبو مهدي المهندس رفيق درب الشهيد سليماني، الذي قضى معه على نفس اليد الخسيسة، وقد اختلطت دماؤهما، وهو الذي قدم الكثير للعراق وكان أبرز الأبطال الذين صنعوا النصر إلى جانب الشهيد سليماني، على الإرهاب وداعش".
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة