البث المباشر

الخارجية الايرانية: نرفض المفاوضات في ظل التهديدات

الأحد 5 يناير 2020 - 20:45 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية: نرفض المفاوضات في ظل التهديدات

أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي اننا سنرد على التهديدات بالتهديدات وقال، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ووزارة الخارجية ترفض بالتأكيد المفاوضات في ظل التهديدات.

وعلق موسوي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي على تغريدة ترامب الاخيرة القاضية بضرب أكثر من 52 موقع في ايران اذا ما ردت طهران على اغتيال القائد سليماني بالقول، ان ظريف اعلن موقف ايران في تغريدة له.

واضاف موسوي، للاسف اننا نعيش في عالم مازال فيه رئيس أكبر قوة بالعالم لا يعلم ان مهاجمة المراكز الثقافية هي جريمة حرب وان مستشاريه في هذا المجال لم يفتحوا اي كتاب قانون ويسمحون بان يقوم مثل هذا الشخص بالاستهزاء ببديهيات القانون الدولي.

وأكد اننا سنرد على التهديد بالتهديد وقال، لن نسمح بهذه التهديدات وان الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تقف مكتوفة الايدي امام هذه التهديدات .

وأوضح موسوي ان ردنا هو ان لضبط النفس حدود وعلى اولئك الذين يسعون الى التوتر والتصعيد ان يفكروا بذلك من قبل كما ان على اولئك الذين يدعوننا الى تجنب التصعيد وضبط النفس ان يوصوا الاميركان بذلك من قبل.

وحول زيارة ظريف المرتقبة لنيويورك قال موسوي، ان السيد ظريف الذي تلقى دعوة من قبل الرئيس الدوري لمجلس الامن الدولي للمشاركة في اجتماع بمناسبة ذكرى تاسيس الامم المتحدة لم يحصل لحد الان على تاشيرة دخول لانه وكما تعلمون فان وزير الخارجية يواجه الحظر من قبل الادارة الاميركية .

وتابع، ان حصل ظريف على التأشيره فإنه سينتهز هذه الفرصة لاستعراض نهج التفرد الاميركي وانتهاكها القوانين.

وعن دعوة ظريف للحضور في مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل قال موسوي، ان هناك كلام أولي بأن يقوم ظريف بزيارة بروكسل ولكن لم يتأكد الامر ولم يتخذ قرار بعد في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة