البث المباشر

الملك السعودي وولي عهده يهاتفان القيادة العراقية

الأحد 5 يناير 2020 - 09:52 بتوقيت طهران
الملك السعودي وولي عهده يهاتفان القيادة العراقية

في خضم التوتر المخيم على المنطقة إثر اغتيال قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني، أجرى الملك السعودي السبت، اتصالا هاتفيا مع الرئيس العراقي برهم صالح، فيما تلقى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اتصالا هاتفيا من ولي العهد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن سلمان بن عبد العزيز بحث خلال الاتصال مستجدات الأحداث في المنطقة.

وأكد حرص الرياض على أمن واستقرار العراق، وأهمية التهدئة ونزع فتيل الأزمة في المنطقة، واتخاذ كافة الإجراءات لخفض التوتر فيها.

من جهته، أعرب الرئيس العراقي عن شكره وتقديره للملك سلمان ولاهتمام المملكة بأمن العراق واستقراره.

الى ذلك اعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي السبت، ان عادل عبد المهدي تلقى اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقال المكتب في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي تلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان".

واضاف ان "الطرفين تداولا الاوضاع الصعبة التي يواجهها العراق والمنطقة"، لافتا الى انه "جرى تبادل وجهات النظر حول التداعيات المرتقبة وأهمية التعاون للتخفيف من آثارها وتفادي التصعيد الشامل".

وجاءت المكالمات بعد التطورات الأخيرة التي شهدها العراق والتي تمحورت حول قصف التحالف مواقع "الحشد الشعبي" ومحاولات اقتحام مبنى السفارة الأمريكية ببغداد، واغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد أبو مهدي المهندس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة