البث المباشر

الامام الخامنئي: الحاج سليماني استشهد على يد أخبث الناس

السبت 4 يناير 2020 - 10:27 بتوقيت طهران
الامام الخامنئي: الحاج سليماني استشهد على يد أخبث الناس

اكد قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي بان قائد قوات "القدس" التابعة للحرس الثوري الشهيد الفريق قاسم سليماني لم يخش احدا وشيئا في سبيل الله، وان استشهاده جاء على يد اخبث الناس في العالم.

وافاد مكتب حفظ ونشر مؤلفات آية الله خامنئي ان سماحته قام يوم امس بزيارة منزل الشهيد سليماني لتقديم المواساة والعزاء باستشهاده واشار الى اخلاص وتضحيات الشهيد قائلا، ان الحاج قاسم تعرض للاستشهاد مرارا الا انه لم يخش اي احد واي شيء في سبيل الله واداء المسؤولية والجهاد.

واشار قائد الثورة الى استشهاد سليماني على يد اكثر افراد العالم خبثا وان مباهاتهم بارتكاب هذه الجريمة يعد ميزة خاصة وفخرا لهذا المجاهد الشجاع واضاف، ان جهاده كان جهاداً عظيماً وقد جعل الله شهادته شهادة عظيمة. هذه نعمة عظيمة استحقها الحاج قاسم، هنيئاً له. كان ينبغي للحاج قاسم أن يُستشهد على هذا النحو.

وابتهل قائد الثورة الإسلامية الى الباري تعالى بان يمنّ بالصبر والسلوان على اسرة الشهيد والشعب الإيراني بأجمعه، قائلاً: لقد شاهدتم اليوم بأي إرادة وكيف تجمعت الحشود المهيبة في شوارع مدن البلاد، وسوف ترون مراسم التشييع أيضاً، هذه النعم ماثلة أمامنا لكي ندرك قيمة الشهادة. هنيئاً للحاج قاسم الذي بلغ مناه، لقد كان متلهفا للشهادة ويسكب الدمع لأجلها وكان في عزاء رفاقه الشهداء.

وشدد الإمام الخامنئي على أن الجهاد الاصغر (القتال في سبيل الله) يرتكز على الجهاد الأكبر (جهاد النفس) أي جهاد النفس، وخاطب سماحته كريمة الشهيد قائلاً: ان جميع الناس في حالة عزاء ويجلون والدك وهذا الإجلال ناجم عن إخلاصٍ كبير كان لدى ذلك الرجل، لأن القلوب بيد الله ولا تنجذب قلوب الناس نحو احد بهذا الشكل دون وجود الإخلاص لديه. أسأل الله عز وجل أن يعوضنا ويعوض الشعب الإيراني كله بالخير.

وكان قائد قوات "القدس" التابع للحرس الثوري الشهيد الفريق قاسم سليماني قد استشهد بمعية نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ابو مهدي المهندس وعدد من مرافيقهما في هجوم جوي اميركي غاشم حين خروجهما من مطار بغداد فجر الجمعة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة