البث المباشر

تحذيرات فلسطينية من قرارت ترامب بشأن حقوق اللاجئين

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 22:30 بتوقيت طهران
تحذيرات فلسطينية من قرارت ترامب بشأن حقوق اللاجئين

حذر مركز اللاجئين للتنمية المجتمعية، الثلاثاء، من الخطورة القصوى التي يحملها أي قرار تتبناه ادارة ترامب فيما يخص حق العودة للاجئين الفلسطينيين، على غرار قرار الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

 وصرح الدكتور سمير ابو مدللة، مدير مركز اللاجئين الفلسطينيين للتنمية المجتمعية، في لقاء خاص لإذاعة طهران العربية ضمن برنامج "فلسطين اليوم" مساء الثلاثاء، مؤكداً على ان قرارات ترامب في ما يخص تمويل "الأونروا"  تأتي لغرض تجفيف المصادر المالية لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف مدللة ان ما جاء على لسان مستشار الامن القومي الامريكي جون بولتن هي خطوات عدوانية على الشعب الفلسطيني تندرج ضمن ما يسمى بـ "صفقة القرن" كخطوة خطوة على طريقة فرض وقائع ميدانية، وأوضح قائلا ان هذا ليس جديدا على الادارة الامريكية فهي خفضت مخصصات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين بداية هذا العام بمقدار ۳۰۰ مليون دولار أي بنسبة ٤۲% من ميزانيتها الامر الذي أدى الى ايجاد عجز في بداية العام الدراسي الجديد بمقدار ۲۱۷ مليون دولار في المناطق الخمسة لعمل "الأونروا"  والتي تشمل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في كل من قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا والاردن.

 وأشار مدللة الى ان شطب حق اللاجئ الفلسطيني هو إنتهاك لحقه،لافتا الى ان وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الإنيروا" أنشأت بقرار أممي وليس بقرار أمريكي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة