البث المباشر

محتجون غاضبون يحرقون اجزاء من مبنى سفارة امريكا +صور

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - 14:50 بتوقيت طهران
تنزيل

افاد مراسل العالم في بغداد ان المحتجين الغاضبين يحرقون البوابة الخارجية للسفارة الامريكية في بغداد فيما قامت بعض المجاميع بدخول باحة السفارة على وقع ارتفاع الشعارات المنددة بلاعتداء الاميركي على الحشد الشعبي.

واضاف مراسلنا ان عدد من مشيعي شهداء الحشد الشعبي اضرموا النيران في جزء من السياج الخارجي للسفارة الاميركية في بغداد.

وأوضح ان "السنة الدخان بدأت تتصاعد من سياج السفارة"، فيما السفارة الاميركية تطلب من السلطات العراقية الحماية والحكومة تعتذر عن تأمينها بسبب كثافة الحشود الجماهيرية الغاضبة.

ويطالب المحتجون بطرد السفير الاميركي والقوات الاميركية من العراق بالاضافة الى هتافات رفضة للاتفاقية الامنية مع اميركا.

وافادت مصادر عراقية: بان وحدات حماية السفارة الاميركية أطلقت الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين امام بوابات السفارة، معلنة حدوث 10 إصابات بين المتظاهرين اثر إطلاق قنابل مسيلة للدموع من قبل السفارة الأميركية.

وأكد مراسل العالم ان المتظاهرين الغاضبين يهتفون ضد الولايات المتحدة وعمدوا الى تعليق علم العراق و رايات الحشد الشعبي على جدار السفارة الاميركية في بغداد.

واقيمت، صباح اليوم الثلاثاء، مراسيم شعبية وسط ‏العاصمة بغداد، لتشييع شهداء الحشد الشعبي الذين ‏سقطوا نتيجة قصف امريكي في محافظة الانبار مساء ‏الاحد.

وافاد اعلام الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، باصابة اكثر من عشرين مشيعا لجثامين شهداء الحشد، اثر إطلاق نار وقنابل دخانية من داخل السفارة الامريكية في بغداد.

وتعرض مقر اللواء 45 بالحشد ‏الشعبي، مساء الاحد 29 ‏كانون الاول 2019، إلى ثلاث ضربات جوية أمريكية، ‏بحسب بيان لخلية الاعلام الامني، فيما قال الحشد ‏الشعبي، إن الهجوم أسفر عن سقوط 25 شهيدا و51 ‏جريحا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة