البث المباشر

الأدميرال خانزادي: لدينا خطط لإجراء مناورات بحرية في بحر قزوين

الإثنين 30 ديسمبر 2019 - 19:58 بتوقيت طهران
الأدميرال خانزادي: لدينا خطط لإجراء مناورات بحرية في بحر قزوين

أعلن قائد البحرية للجيش الايراني الادميرال حسين خانزادي عن التخطيط لاجراء مناورات بحرية في بحر قزوين بمشاركة دول هذا الحوض واضاف، اننا نخطط لاجراء هذه المناورات العام المقبل.

وأشار الأدميرال حسين خانزادي في حوار مع التلفزيون الايراني الى أهمية اجراء المناورات المشتركة بين إيران وروسيا والصين وقال، ان 3 قوى كبرى اجرت لأول مرة في هذه المنطقة مناورات مشتركة ولم يكن متوقعا لحد الان اجراء مثل هذه المناورات.

وتابع: لقد هيمن الأمريكيون والغربيون على هذه المنطقة لسنوات ، وفرض الاستكبار العالمي ضغوطا كبيرة على هذه المنطقة على مدى سنوات طويلة.

الأعداء ما كانوا يتصورون ان نجري مناورات بحرية بعد الحظر

وأضاف الأدميرال خانزادي، انهم بعد انتصار الثورة الإسلامية ، فقدوا واحدا من أكثر الأماكن إستراتيجية في العالم، وأنشأ الشعب الإيراني سيادة في المنطقة اصبحت مصدر الهام لدول المنطقة والعالم وإنهم لا يريدون أن تخرج قوة من هذه المنطقة تصارع الاستكبار وتتمرد على سياسته وتتحدث بشكل مستقل.

وتابع الأدميرال خانزادي: "هذه القوة لا تتحدث بشكل مستقل فحسب بل تشكل أيضًا تحالفًا مع قوى كبرى في العالم وتجري مناورات وهذا امر لا يتصور وغير مقبول بالنسبة اليهم".

وقال قائد البحرية مضيفاً، لقد فرضوا حظرا شاملا على إيران الإسلامية لمدة اربعين عاما، ولم يصدقوا أن يخرج شعب شامخ في ظل هذا الحظر وان يشكل قوة بحرية بهذا الاقتدار وان يجري مناورات بحرية بهذا الشكل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة