البث المباشر

الخارجية الايرانية تستنكر تصريحات بومبيو

الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 13:59 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية تستنكر تصريحات بومبيو

وصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي، وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو بانه بوق الغطرسة والخداع والاساءة والاهانة بلسان الغضب والعدوانية والجهل والتطرف، مؤكدا بانه لا يرقى الى مستوى اي وزير خارجية في العالم.

وفي تعليق له على احدث تصريح ادلى به بومبيو قال موسوي اليوم الجمعة، ان بومبيو الذي جاء من رئاسة منظمة جهنمية سلوكها الخداع والاطاحة والتعذيب الى وزارة الخارجية الامريكية، ونقل افكاره الجهنمية الى ساحة الدبلوماسية كساحة متحضرة، لا يرقى الى مستوى اي وزير للخارجية في العالم ولا مكانة له في هذه الساحة.

واضاف، ان وزراء الخارجية ينادون عادة بالسلام والمصالحة والحوار والاحترام المتبادل في حين ان السيد بومبيو بوق للغطرسة والخداع والاهانة والاساءة بلسان الغضب والعدوانية والجهل والتطرف.

ودان المتحدث باسم الخارجية الايرانية تصريحات بومبيو وقال، ان الاساليب التي يتبعونها لن تجديهم نفعا مثلما لم يقدموا لغاية الان للشعب والنخب في اميركا والعالم صورة سوى دبلوماسية وسياسة خارجية عقيمة وموهومة ومتخبطة ومتكلسة ومتغطرسة.

وبزعم دعم الاضطرابات الاخيرة في ايران اعلن مايك بومبيو يوم امس في اجتماع بوزارة الخارجية الامريكية وضع اثنين من القضاة الايرانيين تحت طائلة اجراءات الحظر التي من شأنها الحد من حرية سفرهما وتحركاتهما اضافة الى اقربائهم وحرمانهم خاصة من الحصول على تأشيرة الدخول "الفيزا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة