البث المباشر

دبلوماسي ايراني ينفي خبرا عن النووي ويصدم العالم بقصة الفتاة الاهوازية

الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 16:29 بتوقيت طهران
دبلوماسي ايراني ينفي خبرا عن النووي ويصدم العالم بقصة الفتاة الاهوازية

نفى الملحق الصحفي الايراني في منظمة الامم المتحدة في نيويورك خبرا ملفقا اوردته وسائل اعلام غربية عن حصول محادثة بين سفيري ايران وامريكا بشان الاتفاق النووي.

وقال مير يوسفي في تصريح له مساء الخميس بشان شريط فيديو يشير الى ان سفيرة الولايات المتحدة كيلي كرافت تتحدث الى سفير ايران في الامم المتحدة مجيد تخت روانجي في ختام اجتماع مجلس الامن الدولي الذي عقد للبحث حول القرار 2231: انه وفقا لما هو معتاد عليه في منظمة الامم المتحدة يتحدث السفراء مع بعضهم بعضا في ختام الاجتماعات.

واضاف، ان السفيرة الامريكية سالت عن الطفلة (الاهوازية) المريضة التي ورد اسمها في خطاب السفير الايراني الذي بادر بدوره للرد في اطار الامور الواردة في خطابه.

وقال مير يوسفي انه خلال هذا الحديث المقتضب لم يتم التطرق الى اي موضوع اخر.

وكان السفير الايراني في الامم المتحدة مجيد تخت روانجي قد وصف الحظر الامريكي بانه غير مشروع وغير اخلاقي وظالم.

واضاف، من المخجل ان الغطرسة الامريكية ادت الى وقف صادرات بعض الادوية الى ايران واضحت كابوسا لبعض المرضى.

وقال، على سبيل المثال هنالك شركة اوروبية اوقفت تحت الحظر الامريكي صادرات ضماد خاص لمرضى "اي بي" (جلد الفراشة او انحلال البشرة الفقاعي) الذي يحصل بسبب ظروف جينية نادرة ويؤدي الى ظهور بثور في الجلد.

واعتبر تخت روانجي ان واردات هذا الضماد اصبحت الان غير ممكنة وان حياة الاطفال المصابين بهذا المرض هي في خطر ومن ضمنهم الفتاة الاهوازية آوا ذات العامين التي ودعت الالم الى الابد بعد ان فارقت الحياة.

واضاف، ان هذا المثال هو جزء يسير جدا من القضية كلها لان الاطفال والكبار المصابين بالسرطان والامراض الخاصة يصارعون الموت في صمت. وانه ليس من الشجاعة قتل الاطفال والمرضى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة