البث المباشر

بالفيديو... مقاتلة تطلق صاروخا أسرع من الصوت!

الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 08:51 بتوقيت طهران
تنزيل

شهدت الهند تجربة ناجحة لصاروخ "براموس" وهو صاروخ نتاج التعاون المشترك بين روسيا والهند،وقد أطلقته مقاتلة "سو-30إم كا إيه" وتبلغ سرعته اكثر من ضعفي سرعة الصوت.

​ويمكن أن يطير صاروخ "براموس" بسرعة تعادل 2.5 – 2.8 مثل سرعة الصوت. ويمكن إطلاقه من الغواصة وسفينة السطح وشاطئ البحر والطائرة. وأطلقته مقاتلة "سو-30إم كا إيه" خلال تجربته الأخيرة.

وسُمي "براموس" نسبة إلى نهري براهمابوترا وموسكفا (موسكو). وتم في عام 1998 تأسيس المؤسسة الروسية الهندية المشتركة لإنتاج صواريخ "براموس" وقواذفها.

يذكر ان مناورات “إندرا – 2019” الروسية الهندية حاكت في مرحلتها الختامية سيناريو تحرير مواقع استولى عليها مسلحون وذلك بدعم جوي. وقال المكتب الإعلامي بقيادة أسطول المحيط الهادئ المكتب في بيان له بهذا الشأن “تجري المرحلة الختامية من المناورات “إندرا 2019 ” في ميدان التدريب “بابينا” الهندي الواقع في ولاية أوتار براديش. وعلاوة على ضباط القيادة الدولية يقوم وزير الدفاع الهندي سيريباد نايك، ونائب قائد المنطقة العسكرية الشرقية الفريق سيرغي سيفريوكوف ، بمتابعة العمليات التي تقوم القوات المشتركة بتنفيذها خلال المرحلة العملية لهذا المشروع”.

وتم استعراض نتائج المناورات، ومنح عدد من العسكريين في كلا الجيشين ميداليات خاصة بوزارتي الدفاع وهدايا تذكارية. ثم قام المسؤولون بالتعرف على نماذج الأسلحة الخفيفة للبلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة