البث المباشر

ما هو سبب مشاكل المسلمين؟..هذا ما أكده الرئيس الايراني

الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 17:17 بتوقيت طهران
ما هو سبب مشاكل المسلمين؟..هذا ما أكده الرئيس الايراني

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، ان المسلمين يشكلون أسرة واحدة وعليهم أن يشعروا بالمسؤولية تجاه بعضهم البعض؛ مصرحاً ان الكثير من مشاكل المسلمين سببها التدخلات الأميركية بما فيها الحظر المفروض على إيران.

وأفاد الموقع الإعلامي لرئاسة الجمهورية، ان روحاني أدلى بهذه التصريحات لدى لقائه الأربعاء مع رئيس الوزراء الماليزي "مهاتير محمد"، في إطار زيارته الى كوالالمبور لحضور القمة الإسلامية.

ونوه الى ان الجمهورية الاسلامية تعرضت خلال العامين الماضيين الى حظر أحادي وجائر، قائلا، ان الحظر الاميركي على ايران تم تنفيذه فيما يتعارض مع القرار الأممي 2231 وانسحبت واشنطن من الاتفاق النووي من دون أي مبرر.

وأكد ان واشنطن فشلت في ممارسة الحظر ضد الجمهورية الإسلامية بسبب مقاومة الشعب الايراني، قائلا، خلال الاشهر الخمسة الماضية تمكنا رغم الضغوط الاميركية القصوى من تحسين وضعنا الاقتصادي.

وأشار الى أهمية العلاقات مع ماليزيا بالنسبة للجمهورية الاسلامية، مؤكداً على تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، قائلا، ينبغي لإيران وماليزيا تعزيز تعاونهما العلمي والتقني، ويمكن لمجالات الطاقة والصناعة والسياحة والتعاون البحري وتقنية المعلومات ان تكون مجالات جيدة للتعاون الثنائي.

ولفت الرئيس الايراني الى أنه لا يمكن للحظر ان يؤثر على عزم ايران على تعزيز التعاون، قائلا، ان طهران وكوالالمبور يمكنهما التعاون مع بعضهما البعض في المجالات الطبية حيث يتمتع البلدان بتجارب كبيرة في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة