البث المباشر

ماليزيا تصف الحظر على ايران بنموذج لديكتاتورية دولية

الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 09:33 بتوقيت طهران
ماليزيا تصف الحظر على ايران بنموذج لديكتاتورية دولية

اكد رئيس وزراء ماليزيا ماهاتير محمد رفضه للحظر الاحادي الذي تمارسه واشنطن ضد طهران؛ واصفا اياه بانه نموذج للديكتاتورية الدولية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به رئيس الوزراء الماليزي امس الاحد لقناة الجزيرة، على هامش حضوره اعمال "منتدى الدوحة 2019" في قطر.

واضاف ماهاتير محمد، ان الحظر الأميركي على إيران يشكل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي؛ مشددا على أن الأمم المتحدة هي التي يمكنها فقط تطبيق "عقوبات" بما يتفق مع الميثاق الاممي.

وتابع ان ماليزيا ودولا اخرى فقدت سوقا كبيرة جراء الحظر الامريكي ضد ايران؛ مصرحا : نحن لا نؤيد سياسية الحظر لغرض املاء افكار خاصة على الدول وتغيير الانظمة فيها.

وفي معرض الاشارة الى وضع الاقتصاد العالمي والتماسم فيما بينه، قال رئيس وزراء ماليزيا : ان امريكا تقوم بتضليل العالم عندما تتحدث عن التعددية؛ واصفا الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بانها لن تحل شيئا، وانما تلقي بآثارها على الشعب والجهات غير المعنية بهذا الصراع.

وأفتتح أمير قطر "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني" صباح السبت، منتدى الدوحة 2019 الذي ينعقد تحت شعار “الحوكمة في عالم متعدد الأقطاب”، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول و وزراء من بينهم رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، و وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة