البث المباشر

تناول الطعام خلال 10 ساعات قد يساعد في منع مرض السكري

الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 07:54 بتوقيت طهران
تناول الطعام خلال 10 ساعات قد يساعد في منع مرض السكري

وفقًا لدراسة جديدة، أوضحت أن مزامنة نظامك الغذائي مع ساعتك البيولوجية، فقد تكون قد وجدت بديلا محل علاج مرض السكري.

ووفقا لدراسة تجريبية حديثة نشر في مجلة "Cell Metabolism"، فإن تناول الطعام لمدة 10 ساعات مع الأدوية التقليدية يمكن أن يؤدي إلى خيار علاج جديد لمرضى متلازمة التمثيل الغذائي الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري.

تؤثر متلازمة التمثيل الغذائي على ما يقرب من 30 % من سكان الولايات المتحدة، التى تزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وجد باحثون من معهد سالك وكلية الطب بجامعة سان دييجو أن إدخال الأكل لمدة 10 ساعات ، عندما يقترن بالأدوية التقليدية ، أدى إلى فقدان الوزن، وخفض الدهون في البطن ، وانخفاض ضغط الدم والكوليسترول ، ودم أكثر استقرارًا مستويات السكر والأنسولين للمشاركين.

يمكن أن تؤدي الدراسة إلى خيار علاج جديد لمرضى متلازمة التمثيل الغذائي الذين يتعرضون لخطر الإصابة بحالات طبية متغيرة ومكلفة مثل السكري، وأوضحت النتائج أن تناول جميع السعرات الحرارية في إطار ثابت لمدة 10 ساعات، يدعم إيقاعات الفرد اليومية ويمكن أن يزيد من الفوائد الصحية.

وإيقاعات الساعة البيولوجية هي دورات تستمر لمدة 24 ساعة في العمليات البيولوجية التي تؤثر على كل خلية في الجسم تقريبًا، حيث وجد العلماء أن أنماط الأكل الخاطئ يمكن أن تعطل هذا النظام وتزيد من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي وغيرها من اضطرابات التمثيل الغذائي، مع أعراض مثل زيادة الدهون في البطن والكوليسترول غير الطبيعي أو الدهون الثلاثية وارتفاع ضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

بشكل عام، أبلغ المشاركون عن تحسن أنماط نومهم، بالإضافة إلى انخفاض بنسبة 3 إلى 4 % في وزن الجسم ، ومؤشر كتلة الجسم ، والدهون في البطن ومحيط الخصر، كما تقلصت عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب حيث أظهر المشاركون انخفاض في ضغط الدم والكوليسترول الكلي، وأظهرت مستويات السكر في الدم ومستويات الأنسولين أيضا اتجاه نحو التحسن.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة