البث المباشر

6 ملايين سائح يزورون ايران خلال 7 أشهر

الأحد 15 ديسمبر 2019 - 20:14 بتوقيت طهران
6 ملايين سائح يزورون ايران خلال 7 أشهر

أعلن مساعد وزير السياحة الايراني في شؤون تنمية الادارة، الاحد، ان 6 ملايين سائح دخلوا البلاد خلال الاشهر السبعة الاولى من السنة الايرانية الحالية (بدأت في 21 آذار/مارس 2019)، ما يشير ان الحظر الاميركي لم يمنع تنمية قطاع السياحة.

وقال محمد خياطيان: في الظروف الراهنة تحول موضوع السياحة الى أحد المواضيع الهامة للعديد من الدول.

واضاف، ان السياحة تعتبر من الموارد الهامة للاقتصادات القوية خلال العقود القادمة والتي تولي مختلف الدول اهتماما كبيرا بها، داعيا الى بذل الجهود لإحياء الطاقات السياحية في ايران.

وأشار الى اهمية المباني والمعالم التاريخية، وقال، توجد في مختلف نقاط ايران قرابة 2500 بناء تاريخي قيد الترميم، وفي الظروف الاقتصادية الراهنة لا تتمكن الحكومة من ترميمها كلها، لذلك يتم ترميم 100 مبنى تاريخي منها بواسطة الموارد الحكومية، والباقي يتم ترميمها من قبل المواطنين والقطاع الخاص.

وفي جانب آخر من حديثه، لفت خياطيان الى ان قطاع السياحة لم يتضرر من الحظر، ففي الاشهر السبعة الاولى من السنة الايراني الحالية (من 21 آذار/مارس الى 22 تشرين الاول/اكتوبر 2019) دخل 6 ملايين سائح الى ايران، ما يشير الى ان الحظر الاميركي لم يتمكن من منع تنمية السياحة، وفي هذه الظروف اذا تمكنا من إزالة العقبات، فإن السياحة ستزدهر بشكل مضاعف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة