البث المباشر

مسعود سليماني: العدالة الاميركية هوليوودية ومزيفة

الخميس 12 ديسمبر 2019 - 07:28 بتوقيت طهران
مسعود سليماني: العدالة الاميركية هوليوودية ومزيفة

وصف العالم الايراني البارز مسعود سليماني، العدالة الاميركية بانها هوليوودية ومزيفة.

وخلال لقائه محافظ اصفهان عباس رضائي الاربعاء، قال سليماني الذي افرجت عنه السلطات الاميركية اخيرا بعد اعتقاله تعسفيا لاكثر من عام، ان الاميركيين اعتقلوني 14 شهرا بذريعة فارغة وهي الالتفاف على الحظر ولم تسمح الحكومة الاميركية باقامة اي محاكمة وهم انفسهم كانوا يعلمون بانهم لا يملكون اي وثيقة (تدينني).

واضاف، ان الهدف الاساس للاميركيين هو ايذاء الايرانيين وهم كانوا قد سجنوني في زنزانة واحدة مع شخص اخر في ظروف صعبة، ويمكن القول بان العدالة الاميركية هوليودية ومزيفة.

من جانبه قال محافظ اصفهان، ان الدكتور سليماني راى عن كثب اجراءات الاميركيين الظالمة ويمكنه اماطة اللثام عن الوجه الحقيقي للاستكبار العالمي للعالم.

واضاف، ان الحكومة الاميركية باعتقالها وسجنها العلماء الايرانيين قد ابرزت جانبا من جرائمها واثبتت عداءها للايرانيين.

يذكر انه في ظل جهود ومتابعات وزارة الخارجية وتعاون المؤسسات الامنية والقضائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية وفي اطار عملية دبلوماسية تعاونت فيها الحكومة السويسرية، افرجت السلطات الاميركية السبت عن العالم الايراني البارز مسعود سليماني بعد اعتقاله لفترة اكثر من عام اثر اتهامه زورا بالالتفاف على الحظر اللاقانوني الاميركي.

وفي اطار هذه العملية وبعد مصادقة المجلس الاعلى للامن القومي الايراني وتعاون وموافقة المؤسسات القضائية والامنية تم الافراج بالرافة الاسلامية عن المواطن الاميركي "جو وانغ" الذي كان يمضي عقوبة السجن بعد ادانته بالتجسس للاستخبارات الاميركية وتم تسليمه للسلطات السويسرية للعودة الى اميركا.

ووصل العالم الايراني البارز الدكتور مسعود سليماني مساء السبت الى طهران قادما من سويسرا برفقة وزير الخارجية، بعد ان قضى 14 شهرا في السجون الاميركية التي كان محتجزا فيها بشكل غير قانوني وباتهامات واهية.

الجدير بالذكر ان الاستاذ الدكتور مسعود سليماني هو عالم بارز على الصعيدين الايراني والدولي، ومتخصص في الخلايا الجذعية والطب الترميمي وعلوم الدم، وهو استاذ في جامعة طهران وجامعة اعداد المدرسين، وله تعاون مع اشهر المؤسسات العلمية العالمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة