البث المباشر

الرئيس الايراني يؤكد ان مؤامرات واشنطن في المنطقة ستفشل

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 16:38 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يؤكد ان مؤامرات واشنطن في المنطقة ستفشل

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان مؤامرات اميركا تجاه ايران والعراق وسوريا ولبنان وافغانستان وباكستان واليمن وسائر شعوب المنطقة ستمنى بالفشل في ظل تواجد الشعوب في الساحة.

وفي تصريح له الاربعاء خلال اجتماع الحكومة قال الرئيس روحاني، لا شك ان شعوب العراق وسوريا ولبنان وايران قادرة على التصدي لمؤامراتهم وان الشعب الايراني كان وسيظل في هذا المجال طليعيا على الدوام.

وأشار الى ان حجم استهلاك البنزين قد انخفض خلال الاسابيع الاخيرة بمعدل 20 مليون لتر يوميا ويعني ذلك الاكتفاء الذاتي واننا يمكننا زيادة صادرات البنزين واضاف، ان كل العوائد الناجمة عن تعديل اسعار البنزين والبالغة (شهريا) نحو 300 تريليون ريال (الدولار يعادل 42000 ريال حسب السعر الحكومي المدعوم) ستعود للشعب.

واعتبر انخفاض العوائد الحكومية وايجاد المشاكل في مسار العلاقات البنكية وصادرات النفط والسلع ستؤثر على حياة المواطنين واضاف، انه على الشعب ان يعلم بانه مادام الحظر الظالم قائما فان هذه المشاكل ستكون موجودة ايضا ولابد من العمل للتغلب عليها.

وأكد الرئيس روحاني ان الحكومة لا تغفل لحظة واحدة عن العمل لإجهاض مخطط العدو والحظر واضاف، انه علينا إما الالتفاف على الحظر او ارغام العدو على الكف عن هذا السلوك وان الحكومة عازمة على احباط هذه المؤامرة عبر تعزيز الانتاج الداخلي وكذلك عبر سبل مختلفة من ضمنها التفاوض (مع اطراف اخرى) وفي هذا السياق تتحرك الحكومة في اطار الخطوط الحمراء للدولة ولا تتجاوزها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة