البث المباشر

قائد الثورة الاسلامية يستقبل مؤلفة كتاب «فرنكيس»

الأحد 30 سبتمبر 2018 - 21:02 بتوقيت طهران
قائد الثورة الاسلامية يستقبل مؤلفة كتاب «فرنكيس»

استقبل قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي عصر اليوم الاحد راوية كتاب "فرنكيس" السيدة "فرنكيس حيدر بور"، ومؤلفة الكتاب السيدة "مهناز فتاحي".

وافاد الموقع الالكتروني لمكتب حفظ ونشر اعمال اية الله السيد علي الخامنئي، ان اللقاء جرى خلال الدورة السابعة لمراسم "تخليد ادب الجهاد والمقاومة" والتي اقيمت صباح اليوم الاحد في مؤسسة الدراسات الثقافية للثورة الاسلامية بطهران تحت عنوان "دور المرأة خلال فترة الدفاع المقدس"؛ وتم خلالها نشر تقريظ قائد الثورة الاسلامية علي كتاب "فرنكيس".

وكتاب "فرنكيس" يحوي ذكريات فرنكيس حيدربور من مواليد ۱۹٦۲ في قرية اوازين؛ تلك السيدة التي احتلت القوات العراقية في عهد صدام المقبور قريتها وكانت في حينها تبلغ ۱۸ عاما من العمر، فانتقلت الي منطقة اخري وفي المساء ولجلب الاطعمة من القرية تسير برفقة ابيها واخيها باتجاه القرية وفي الطريق يتعرضون لهجوم جنود عراقيين فيقتل ابوها واخوها وتقاومهم وتقتل احدهم بفأس ابيها وتأسر الاخر بكامل اسلحته وتقوم بتسليمه الي القوات الايرانية.

علما ان سماحة قائد الثورة الاسلامية كان قد اشار خلال زيارته لمدينة كرمانشاه (غرب) الى هذه المراة العظيمة واكد على توثيق مذكراتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة