البث المباشر

عراقجي... آلية الزناد التلقائي من قبل الاوروبيين غير واردة حاليا

الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 20:41 بتوقيت طهران
عراقجي... آلية الزناد التلقائي من قبل الاوروبيين غير واردة حاليا

قال نائب وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي ان الاجتماع الاخير مع مجموعة 4+1 لم يتطرق مطلقا الى الية الزناد التلقائي وان ما يثار من تصريحات وافكار في هذا السياق يندرج في اطار اثارة الاجواء ضد ايران وهي ليست في وارد العمل حاليا.

واشار عراقجي في تصريح للمراسلين اليوم الاثنين الى برنامج ايران لتنفيذ المرحلة الخامسة من خفض ايران التزاماتها في الاتفاق النووي وقال في الظروف الراهنة لم يبق سوى نحو شهر لبلوغ المهلة المحددة لتنفيذ المرحلة الخامسة من خفض الالتزامات النووية ومن هنا فان هناك اراء مختلفة حول سبل تنفيذ هذه المرحلة.

وتابع انه سيجري خلال الأيام القادمة البت حول ماهية الخطوة اللاحقة لايران من خفض الالتزامات وسبل تنفيذها ، وبالطبع انه جرى في الاجتماع الأخير بين إيران ومجموعة 4+1 التأكيد على أنه إذا لم تستفد إيران من إلاتفاق النووي فإنها ستتخذ خطوات جديدة للحد من تعهداتها.

واشار الى تصريحات المسؤولين الاوروبيين حول تنفيذ الية الزناد التلقائي جراء خفض ايران التزاماتها في الاتفاق النووي وقال انه لم يجر في الاجتماع الاخير مع مجموعة 4+1 بحث هذا الموضوع مطلقا ومن هنا فان ما يثار من تصريحات وافكار في هذا السياق يندرج في اطار اثارة الاجواء ضد ايران وهي ليست في وارد العمل حاليا.

ولفت عراقجي الى انه جرى خلال اجتماع لجنة الاعمار البرلمانية اليوم الاثنين تناول قضية الحظر الاميركي الاخير على قطاع الاعمار في البلاد وقدم المسؤولين المعنيين في الاجتماع تقارير مسهبة حول ابعاد هذه القضية.

واشار عراقجي الى ان البلاد في الظروف الراهنة تتجه نحو الاكتفاء الذاتي والاستفادة من الطاقات الوطنية في كافة المجالات بما فيها قطاع الاعمار ومن هنا فاننا مسرورون من ان البلاد صمدت امام سياسات الحظر والضغوط القصوى لاميركا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة