البث المباشر

عراقجي: الحظر يتيح فرصا للتعاون بين ايران وجورجيا

الأحد 8 ديسمبر 2019 - 20:53 بتوقيت طهران
عراقجي: الحظر يتيح فرصا للتعاون بين ايران وجورجيا

قال مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي اليوم الاحد، ان الحظر الاميركي الاحادي ضد طهران من شأنه ان يتيح فرصا جديدة للتعاون بين ايران وجورجيا.

جاء ذلك خلال لقاء عراقجي ومساعد وزير خارجية جورجيا الكساندر خوتيسياشفيلي، الذي يزور طهران حاليا لعقد الجولة الثالثة من المشاورات السياسية الثنائية بين طهران وتبليسي.

واشاد عراقجي في هذا اللقاء، بالتعاون الواسع على مدى السنوات الماضية بين ايران وجوريا، مبينا ان موقع جورجيا الاستراتيجي في مجال ترانزيت الطاقة والسلع، يشكل فرصة مناسبة لتطوير هذا التعاون.

واكد مساعد وزير الخارجية، على ان العلاقات القائمة بين ايران ودول الجوار بما فيها جورجيا لن تتاثر بالعناصر الخارجية؛ داعيا الى تعزيز هذه العلاقات بصورة مستقلة.

كما تطرق عراقجي الى تواجد عدد ملحوظ من الرعايا الايرانيين في جورجيا؛ مؤكدا على ضرورة حل مشاكلهم القنصلية وايضا التسريع في توقيع الوثائق القضائية بين البلدين؛ ومتطلعا في ذات السياق الى اتاحة الفرص لتبادل المدانين بين البلدين في اسرع وقت ممكن.

الى ذلك، نوّه خوتيسياشفيلي بتاريخ العلاقات الثنائية القائمة بين طهران وتبليسي؛ مؤكدا على استعداد جورجيا لتنمية علاقاتها في كافة المجالات مع ايران.

واستعرض الجانبان الايراني والجورجي في لقائهما اليوم، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك الاتفاق النووي والتطورات في منقطتي الخليج الفارسي وابخازيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة