البث المباشر

موسكو تدعو الناتو لإعادة النظر في سياسته تجاه روسيا

الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 10:45 بتوقيت طهران
موسكو تدعو الناتو لإعادة النظر في سياسته تجاه روسيا

دعا السفير الروسي لدى بريطانيا أندريه كيلين، اليوم الاثنين، حلف شمال الأطلسي، إلى إعادة النظر بالعلاقات مع موسكو، على الرغم من الخلافات حول عدد من القضايا.

وقال السفير ان بلاده دعت الناتو الى تراجع الوضع الحالية وان روسيا لا تهدد الناتو، وقال لدينا تناقضات مع الدول الغربية وبريطانيا، لذلك فإن موسكو ليست مستعدة لمتابعة عدد من القضايا المتعلقة بالخط السياسي الذي تتبعه واشنطن ولندن ودول أخرى، لأن لدينا مصالحنا الخاصة. لكن هذه الاختلافات السياسية لا علاقة لها بالقضايا العسكرية الخطيرة.

وأكد السفير ردا على سؤال حول الأهداف التي تسعى روسيا لتحقيقها في سوريا، أن الهدف الرئيسي لموسكو في هذه المنطقة هو مكافحة الإرهاب.

وأضاف السفير: "لقد تعاملنا مع هذه المهمة، ونجحنا (في مكافحة الإرهاب)"، مؤكداً أن جميع الاتهامات ضد روسيا فيما يتعلق بالغارات الجوية ضد الأهداف المدنية والمستشفيات في سوريا، لا أساس لها وغير دقيقة وبدون أي إثباتات.

هذا وأوقف الناتو التعاون العملي والعسكري مع روسيا، بسبب الأزمة الأوكرانية، في الأول من أبريل/نيسان من عام 2014، ومع ذلك تقرر الإبقاء على قنوات اتصال مفتوحة في اللجنة التنظيمية النووية على مستوى السفراء وما فوق.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة