البث المباشر

روسيا: لا يمكن ابقاء القيود على إيران بشكل دائم

السبت 30 نوفمبر 2019 - 07:51 بتوقيت طهران
روسيا: لا يمكن ابقاء القيود على إيران بشكل دائم

قال الممثل الدائم لروسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل اوليانوف إنه لن يكون من الممكن ابقاء القيود على ايران بشكل دائم.

واعتبر ميخائيل أوليانوف، ممثل روسيا لدى المنظمات الدولية التي تتخذ من فيينا مقراً لها الجمعة، الابقاء على القيود في الاتفاق النووي على ايران بشكل دائم بانه امر غير ممكن.

وفي تغريدة له على تويتر ردا على المحللين الذين يطالبون الابقاء على القيود المفروضة على ايران بشكل دائم كتب اوليانوف: "من وجهة نظر القانون الدولي، تعد البنود الموقتة في الاتفاق النووي قرارًا طوعيًا من جانب إيران لتقييد بعض حقوقها المشروعة بموجب معاهدة حظر الانتشار النووي. لا يمكن للمرء أن يتوقع أن تفرض هذه القيود إلى أجل غير مسمى. "سيكون الجهد ضارًا بنظام حظر الانتشار".

وكتب المسؤول الروسي كذلك ردا على مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" التي قالت إن إيران قد توافق على رفع هذه القيود بشكل دائم في مقابل رفع الحظر الاميركي الاولي: يمكن ان يكون هذا الامر مقبولا من الناحية النظرية  ولكن هو امر نادر على الارض، هل يمكنك أن تتخيل أن إيران ستتعرض للتمييز إلى الأبد؟ لقد نقلت بالفعل عن أحد زملائي الأوروبيين الذي قال إن بلاه لا تخصب اليورانيوم، لكن إذا حاول أحد حرمانها من هذا الحق، فسنقاتل حتى الموت".

ومصطلح "البنود غير الدائمة" في الاتفاق النووي والمعروف أيضًا باسم "بنود الغروب"، هي بنود في الاتفاق النووي ينتهي سريانها على أنشطة إيران النووية بعد فترات محددة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة