البث المباشر

العراق..سائرون يدعو عبد المهدي لتقديم استقالته

الخميس 28 نوفمبر 2019 - 21:35 بتوقيت طهران
العراق..سائرون يدعو عبد المهدي لتقديم استقالته

دعا نواب تحالف سائرون في البرلمان العراقي، الخميس، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الى تقديم استقالته فوراً، معلنين وضعهم استقالتهم من البرلمان رهن اشارة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال نواب الكتلة خلال مؤتمر صحفي عقدوه في بغداد، إنه "في هذه اللحظات المهمة والانعطافة التاريخية التي يمر بها العراق من تفاقم الاوضاع وتطور الاحداث وعدم قدرة الحكومة على ادارة الازمات المستمرة تؤكد كتلة سائرون النيابية على رئيس الوزراء ان يقدم استقالته فورا حفاظا على دماء العراقيين ووحدة وطنهم وعليه ان يعلم ان صوت الشعب سينتصر مهما حاولت قوى الفساد اخماده".
 
وأضافوا "كذلك نعلن عن إلتزامنا التام بكل مايصدر من السيد مقتدى الصدر واننا كاعضاء مجلس النواب عن تحالف سائرون نضع استقالتنا رهن اشارته والشعب"، مشددين بالقول "وجودنا في مجلس النواب هو للدفاع عن حقوق جميع العراقيين ولن نتردد لحظة واحدة في التضحية بكل مانملك قربانا لعيون العراق وشعبه الكريم".
 
ودعا النواب "جميع القوى الوطنية ان تكون لها مواقف تتناسب مع الاحداث الجارية وان تغلب مصلحة العراق على جميع المصالح الاخرى والعمل الحقيقي على اقالة الحكومة باسرع وقت لتدارك الخطر الذي يهدد امن العراق ومستقبله"، محذرين من ان "مخاطر الاحداث ان استمرت فلن ينجو منها اي طرف وبدون استثناء فالجميع في مركب واحد مهما تعددت العناوين والانتماءات".
 
وأكدوا، أنهم "بانتظار استقالة الحكومة، لتكون الخطوة الاولى في طريق اطفاء الحرائق قبل فوات الاوان".
 
وقدم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، نصيحة إلى الحكومة العراقية بالاستقالة فوراً حقناً للدماء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة