البث المباشر

سائق شاحنة يعترف بمشاركة جريمة مقتل 39 فيتناميا

الإثنين 25 نوفمبر 2019 - 19:30 بتوقيت طهران
سائق شاحنة يعترف بمشاركة جريمة مقتل 39 فيتناميا

أقر سائق شاحنة بريطاني، اليوم الإثنين، متهم بقتل 39 فيتناميا عُثر على جثثهم في شاحنة قرب لندن الشهر الماضي بذنبه في التآمر للمساعدة في هجرة غير شرعية.

ومثل موريس روبنسون (25 عاما) وهو من أيرلندا الشمالية أمام محكمة عبر دوائر تلفزيونية مغلقة من سجن بيلمارش في شرق لندن ولم يطلب منه الإقرار بالذنب في 41 اتهاما آخرين منها 39 اتهاما بالقتل.

ولم يتحدد موعد المحاكمة ومن المقرر أن يمثل روبنسون مرة أخرى أمام المحكمة يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول.

وعُثر على الجثث في 23 أكتوبر/ تشرين الأول وبينها ثماني جثث لنساء في حاوية شحن في منطقة صناعية في إسيكس في مكان غير بعيد عن مراسي نهر التيمز.

وألقى اكتشاف الجثث الضوء على تجارة البشر التي تجلب الفقراء من دول آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا عبر رحلة خطرة، وغالبا بعد دفع مبالغ باهظة لعصابات التهريب، إلى غرب أوروبا.

وكان أغلب الضحايا الذين عُثر على جثثهم في الشاحنة من إقليمي نيه آن وها تينه في شمال وسط فيتنام حيث يدفع نقص الوظائف وعوامل أخرى الناس إلى الهجرة.

ووجهت الشرطة البريطانية اتهامات لرجل آخر من أيرلندا الشمالية أمس الأحد بالمساعدة في جلب 39 مهاجرا بشكل غير مشروع لبريطانيا. ومن المقرر أن يمثل الرجل (23 عاما) أمام محكمة تشيلمسفورد الابتدائية في إنجلترا اليوم الإثنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة