البث المباشر

بلير يحذر من فوضى في بريطانيا ويدعو للتراجع عن بريكست

الإثنين 25 نوفمبر 2019 - 16:56 بتوقيت طهران
بلير يحذر من فوضى في بريطانيا ويدعو للتراجع عن بريكست

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير اليوم، أن بلاده غارقة في الفوضى، محذرا من أن لا حزب العمال الذي ينتمي إليه، ولا منافسه حزب المحافظين يستحق الفوز بانتخابات 12 ديسمبر.

ودعا بلير، الذي كان رئيسا للوزراء بين عامي 1997 و2007 خلال منتدى (رويترز نيوز ميكر) مراراً إلى التراجع عن الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وحث على إجراء استفتاء ثان على قرار الانفصال عن التكتل، وقال إنه ستكون هناك حاجة لأن تتبعه انتخابات عامة.

وذكر بلير، الذي قاد حكومة من تيار الوسط، وكان داعما للسياسات الأمريكية التي تبناها الرئيس الأمريكي آنذاك جورج بوش الابن وبينها غزو العراق، إن زعيم حزب العمال جيريمي كوربين يعد بثورة.

وتنظم بريطانيا انتخابات مبكرة قبل موعدها بثلاث سنوات بسبب وصول البرلمان إلى طريق مسدود فيما يتعلق بـ"بريكست"، إذ أنه غير قادر على الاتفاق على الطريقة الصحيحة للخروج من التكتل، وما زال البعض يحثون على التراجع عن القرار.

وتتيح الانتخابات العامة المقررة في 12 ديسمبر خيارين: إما حكومة اشتراكية يقودها حزب العمال، الذي يعرض إجراء استفتاء ثان على الخروج، أو حكومة للمحافظين بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون تؤيد السوق الحرة وإتمام الانفصال بحلول نهاية يناير المقبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة