البث المباشر

طهران ترفض الاتهامات الواهية المطروحة ضدها في مؤتمر المنامة

الأحد 24 نوفمبر 2019 - 16:32 بتوقيت طهران
طهران ترفض الاتهامات الواهية المطروحة ضدها في مؤتمر المنامة

فند المتحدث باسم الخارجية الايرانية "عباس موسوي" الاتهامات الواهية لبعض المشاركين في مؤتمر حوار المنامة ضد طهران، مشيرا الى ان الدول التي تروج للإرهاب والتطرف لايمكن ان تعزو المشاكل التي سببتها الى ايران.

ووصف موسوي المزاعم التي لا أساس لها والاتهامات الواهية من قبل بعض المشاركين في مؤتمر حوار المنامة بالبحرين، بانها عديمة القيمة، رافضا الاتهامات الموجهة الى ايران.

واضاف المتحدث باسم الخارجية الايرانية: ان الدول التي صنعت وروجت للارهاب والتطرف، وبانتهاكها مبدأ حسن الجوار، وتتدخل في الشؤون الداخلية للآخرين زعزعت امن المنطقة باستقدامها القوات الاجنبية، لا تستطيع من خلال اسقاط التهم ان تعزو مشاكلها المفتعلة الى الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واضاف موسوي: ان العدوان العسكري على اليمن بقيادة السعودية وسفك دماء عشرات الآلاف من النساء والاطفال، وتدمير جميع البنى التحتية في هذا البلد ، واللجوء الى ممارسات استعمارية في محاولة لاسقاط الحكومات الشرعية والمجيء بانظمة عميلة لن تمحى من الذاكرة التاريخية للرأي العام في المنطقة والعالم.

وطالب المتحدث باسم الخارجية الايرانية في الختام، هذه الدول بالتخلي عن اوهامها وقوبل الحقائق والحوار والتعاون الجماعي من اجل ضمان الاستقرار والامن وتحقيق التنمية في المنطقة.

وكان كل من وزير الخارجية البحريني "خالد بن احمد بن محمد آل خليفة" ووزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية "انور قرقاش"، ووزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية "عادل الجبير" قد وجهوا اتهامات واهية الى ايران في مؤتمر حوار المنامة، وزعموا انها تنتهج سياسات معادية في المنطقة وانها هاجمت منشىت ارامكو النفطية في السعودية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة