البث المباشر

اعلان الحداد العام في ايران غدا الاثنين

الأحد 23 سبتمبر 2018 - 22:22 بتوقيت طهران
اعلان الحداد العام في ايران غدا الاثنين

 أعلن مجلس الوزراء الايراني الحداد العام في البلاد غدا الاثنين يوم تشييع جثامين شهداء الهجوم الارهابي الذي وقع يوم امس السبت في مدينة اهواز (جنوب غرب ايران) اثناء اقامة الاستعراض العسكري.


 واصدر مجلس الوزراء الايراني بيانا اليوم الاحد بهذه المناسبة ورد فيه: ان الهجوم الارهابي الذي طال الاهالي والجنود المدافعين عن الامن في اهواز يوم السبت الماضي دلل على ان اعداء ايران لا غرض لهم سوى تدمير البلاد وشعبها وان ارتكابهم لهذه المجازر اللاانسانية التي تطال الاطفال والنساء والشيوخ والشبان ومختلف القوميات كاللر والعرب ومختلف الشرائح كالعمال والجنود اذ ان جميع الايرانيين يواجهون الاحقاد والجرائم الا انه يبدو ان الاعداء لم يتعظوا من دروس تاريخنا وان هذا البطش يعزز من الوحدة والتضامن الوطني ولن تتحقق أغراض الاعداء في اثارة الرعب وتأجيج الخلافات بين الناس وسيؤدي الى تدعيم اركان المقاومة والصمود الشعبي في مواجهة المعتدين وحماة الارهابيين. 

 واضاف البيان، ان حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية تعرب عن تعازيها لاهالي محافظة خوزستان الابطال واسرهم الصامدة والمقاومة وجرحى هذا الحادث وتعلن الحداد العام في يوم تشييع جثامين الشهداء الاعزاء يوم غد الاثنين. 

 وتابع البيان: ان مجلس الوزراء الايراني يشدد على عزيمة الشعب في الرد الحازم والساحق على عناصر هذه الجريمة الارهابية الاذلاء. 

 ودعا مجلس الوزراء الايراني جميع البلدان لاسيما الجوار الى اتخاذ خطوات واضحة وحازمة في مواجهة المجموعات الارهابية الضالعة بهذه الجريمة أو داعميها ولتكن على ثقة أن أمن بلدان المنطقة بمثابة رأسمال مشترك ومترابط بين جميع شعوبها وان الحكومة والشعب في ايران مستمران بقوة وحزم في مكافحة الارهاب وحماته والتعاون في صون الامن لغاية اقتلاع الارهاب من المنطقة.


 

المصدر : وكالات ايرانية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة