البث المباشر

ربيعي: الحكومة تشكر سلوك ووعي الجماهير للظروف

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 18:17 بتوقيت طهران
ربيعي: الحكومة تشكر سلوك ووعي الجماهير للظروف

أعلن المتحدث باسم حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية، الاربعاء، ان بعض الاشخاص نزلوا الى الشارع بسبب الاستياء والاندفاع العاطفي، وقد نأوا بأنفسهم عن الآخرين منوها الى ان الحكومة تشكر وعي الجماهير للظروف.

وفي حديثه على هامش اجتماع مجلس الوزراء الاربعاء، قال علي ربيعي: ان الحكومة تعرب عن شكرها لسلوك ووعي الجماهير للظروف، وكلما حاولت بعض وسائل الاعلام ان تثير الاجواء وتصنع بعض القيادات، الا ان المواطنين ومن خلال ابداء مزيد من الوعي ابتعدت عنها. وقد نوقش موضوع الاضطرابات في اجتماع مجلس الوزراء مرة اخرى، مبديا الشكر والتقدير لمواقف قائد الثورة، والتي كانت بمثابة صب الماء على النار التي أججها البعض.

وأضاف: من خلال التقرير الذي تم تقديمه في مجلس الوزراء، لم تكن لدينا مشكلة خاصة في هذا المجال، وفقط تم يوم امس رمي قنابل مولوتوف في بعض النقاط وكذلك بعض الهجمات المشاغبة، والتي لم تكن ذات طابع عام.

وأكد اننا كنا نتوقع ان تكون السنة (الايرانية) الجارية (بدأت في 21 آذار/مارس 2019) سنة صعبة من الناحية الامنية، فقد كان الاميركان قد اعلنوا انهم يستهدفون امننا النفسي، وباعتقادي ان البعض نزلوا الى الشارع بسبب الاستياء والاندفاع العاطفي، وقد نأوا بأنفسهم مساء السبت عن الآخرين، ونخطط لتدابير من اجل الاستماع الى كلامهم.

وفي جانب آخر من حديثه، اكد ربيعي ان قرار الحكومة بعدم زيادة اسعار الخدمات الحكومية حتى نهاية العام الحالي، مصرحا ان ايا من الاجهزة والشركات الحكومية لن يسمح لها بزيادة اسعار سلعها وخدماتها، مضيفا انه تم التأكيد على وزارتي الصناعة والزراعة وقطاع النقل، ان تنفذ اشراف ومتابعة مستمرة وليس مؤقتة من اجل منع استغلال ذريعة رفع اسعار البنزين، وسيتم تقديم تقرير عن هذا الامر في كل اجتماع لمجلس الوزراء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة