البث المباشر

روحاني: إيران خرجت منتصرة من اختبار تاريخي آخر

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 14:16 بتوقيت طهران
روحاني: إيران خرجت منتصرة من اختبار تاريخي آخر

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن ايران خرجت منتصرة من اختبار تاريخي آخر، مؤكداً ان الشعب الايراني لم يسمح للعدو باستغلال الاحتجاجات على الرغم من المشاكل الاقتصادية.

وأضاف في كلمة له باجتماع مجلس الوزراء، اليوم الاربعاء، أن العدو أراد من خلال العقوبات والضغوط القصوى على إيران أن يخرج الناس إلى الشوارع ضد النظام، لافتاً إلى أن الاضطرابات في البلاد ممنهجة من قبل العدو لضرب أمن إيران.

ولفت إلى أن "شعبنا يدرك جيدا أن الهدف الرئيسي للبلاد هو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إمداد الطاقة حتى لا نحتاج إلى الخارج، وأن نكون قادرين على التنفيذ والعمل بشكل صحيح واستهلاك الطاقة التي يتطلبها إنتاجنا المحلي، وأيضا تطبيق وتنفيذ قدر لا بأس به من العدالة في المجتمع، أي تخصيص العوائد المستحصلة للشرائح الضعيفة والمتوسطة".

كما أكد الرئيس الإيراني، أن المواطنين أظهروا في الاحداث الاخيرة، أنهم يعرفون جيدا، مخطط الفوضى الذي أعده العدو، ومحاولات الأجهزة الاستخباراتية الغريبة والإرهابية، ولم تنطلي عليهم هذه المؤامرة.

ونوه إلى تقرير وزير الداخلية الذي قدمه في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم، قال روحاني: لقد بات واضحا عدد الأشخاص الذين خرجوا في الأيام الأخيرة إلى الشوارع، والقليل منهم كانوا من مثيري الشغب، الا انهم كانوا أكثر تنظيما وتنسيقا ومسلحين ايضا، ويعملون بالكامل وفقا لبرنامج أعد من قبل القوى الرجعية في المنطقة والصهاينة والأمريكان.

وتطرق الرئيس روحاني، الى توجيهات قائد الثورة الإسلامية، الذي أعلن بان الشعب الإيراني بدد مخططات العدو في حوادث مختلفة، وهذه المرة نجح ايضا في افشال مخططات العدو، واحباط مؤامرات أولئك الذين فرضوا العقوبات القصوى في السنتين الماضيين وأعدوا الخطط ضد النظام لنشر الفوضى وانعدام الأمن، وسعوا إلى دفع الناس ضد النظام ليخرجوا إلى الشوارع في يوم ما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة