البث المباشر

ايران..ازدياد عدد السياح بنسبة 24 بالمائة في 7 أشهر

الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 19:53 بتوقيت طهران
ايران..ازدياد عدد السياح بنسبة 24 بالمائة في 7 أشهر

أكد مساعد وزير التراث الثقافي الايراني، الاثنين، ان عدد السياح الداخلين الى ايران ارتفع بنسبة 24 بالمائة خلال الاشهر السبعة الاولى من العام الايراني (بدأ في 21 آذار/مارس 2019).

وفي حديث له خلال مراسيم توزيع 90 ألفا من المواد الاعلامية والدعائية والسياحية في 30 بلداً بالعالم، قال ولي الله تيموري، ان اكبر تحدٍ يواجه السياحة الايرانية هو بقاؤها مجهولة على الصعيد الدولي. وقد أضيف اليها مؤخرا "التخويف من ايران". والصورة السوداء التي يعمل الاعداء على نشرها عن ايران.

ولفت تيموري اننا توصلنا الى هذه النتيجة بأن اكبر تحدياتنا على الصعيد الدولي يتمثل في مواجهة "التخويف من ايران"، وبهذا الخصوص لدى وزارة الخارجية برامج قيد التنفيذ، كما اننا لن نغفل عن امكانات رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية بهذا المجال. وقد ابرمنا مذكرة تفاهم مع هذه الرابطة لنقوم بإجراءات مشتركة، وهنالك تأكيد خاص على الاعلام وتسويق السياحة الايرانية الاسلامية.

وأردف انه رغم كل المشاكل ومحاولات التشويه، فقد ازداد عدد السياح الداخلين الى ايران خلال العام الماضي بنسبة 52.5 بالمائة، وخلال هذا العام، ايضا ازداد عدد السياح بنسبة 24 خلال الاشهر السبعة الاولى من السنة، مقارنة بالفترة المشابهة من العام الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة