البث المباشر

نمك آبرود

الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 18:53 بتوقيت طهران
نمك آبرود

تقع مدينة «نمك آبرود» على بعد اثني عشر كيلومترا في غرب قضاء چالوس بمحافظة مازندران.

تبلغ مساحة أراضي منطقة نمك آبرود قرابة 650 كيلومتراً مربعاً.
يحّد مدينة نمك آبرود من الشمال بحر قزوين (بحر مازندران)؛ وتطل من الجنوب على مرتفعات «مدوبن» التي هي من ضمن جبال البرز الشاهقة.
تتوفر في نمك آبرود، حدائق غابات تكثر فيها أعشاب ونباتات مختلفة خاصة في شمالها، حيث تبلغ مساحة هذه الأراضي الزاخرة بالمناظر الخلابة والمشاهد الطبيعية الرائعة، ما يقرب من 200 هكتار.
اما في جنوب شرق مدينة نمك آبرود السياحية، فهناك اكثر مجموعة تلفريك في ايران ارتفاعاً. هذا التلفريك الفريد من نوعه، ينتقل بالسياح من المدينة الى قمة جبال مدوبن، حيث يستمتعون من مشهد بانورامي خلاب يتضمن البحر (بحر قزوين) والغابة، وذلك خلال مدة 12 دقيقة وعلى ارتفاع 970 متراً من سطح الأرض.
كما تضم مدينة نمك آبرود السياحية مرافق سياحية وترفيهية أخرى للسياح مثل: البحيرة المصطنعة وحلبة التنس وحلبة ركوب الدراجات الهوائية للنساء والرجال، والطائرات الشراعية وصالة السينما ومدينة الأطفال للألعاب والتحليق مع طائرة تقلّ شخصين ونادي الرماية، اضافة الى مراكز التسوق والمطاعم ومحلات بيع الأزياء والصناعات اليدوية والسجاد والملابس المصنوعة من الجلد وصالة التصوير الفوتوغرافي والحلاقة وكذلك منتجع شاطي البحر السياحي.
مدينة نمك آبرود ونظراً لامتلاكها الإمكانيات والمرافق السياحية المتنوعة، تستضيف سنوياً عدداً كبيراً من السياح وعشاق الطبيعة من داخل ايران وخارجها وهي من الجاذبيات الترفيهية الرائعة لمحافظة مازندران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة