البث المباشر

عراقجي: ايران مستعدة للتنفيذ الكامل للاتفاق النووي بعد رفع الحظر

السبت 9 نوفمبر 2019 - 17:18 بتوقيت طهران
عراقجي: ايران مستعدة للتنفيذ الكامل للاتفاق النووي بعد رفع الحظر

اعلن نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، ان إيران مستعدة للعودة إلى التنفيذ الكامل للاتفاق النووي إذا تم رفع الحظر خلال هذه الفترة، والآن الأولوية لازالة الحظر المصرفي والنفطي.

وقال عراقجي، الذي يزور موسكو لحضور مؤتمر عدم انتشار الأسلحة النووية ونزع السلاح والطاقة النووية، اليوم السبت أن الوضع في إيران بات واضحا تماما وقد عبر عنه الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية، ونحن على استعداد للعودة إلى التنفيذ الكامل إذا تم رفع العقوبات في هذه الأثناء.

واضاف إن إزالة العقوبات المصرفية والنفطية هي إحدى أولوياتنا، وإذا تم رفعها، فستكون إيران قادرة على العودة إلى التنفيذ الكامل للاتفاقية والتفاوض حول كيف يمكن تنفيذها بشكل كامل واستفادة ايران من فوائد الاتفاق.

وأكد نائب وزير الخارجية الإيراني: تم الاعلان عن مواقفنا بوضوح، وإرادتنا واضحة، طالما لم يتم تلبية مطالب إيران، فسوف يستمر خفض التزامنا في اطار الاتفاق النووي.

وفي جزء آخر من اللقاء الصحفي، اشار عراقجي إلى محادثاته المكثفة مع المسؤولين الروس في موسكو، وقال أن ايران وروسيا لديهما مشاورات وثيقة وفعالة بشأن كل القضايا التي تسهم في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة وتؤدي الى دعم الهدوء في المنطقة ومواجهة السياسات التي تنتهجها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني في المنطقة.

وتاتي زيارة عراقجي الى موسكو للمشاركة في المؤتمر الدولي لعدم الانتشار النووي بعنوان "الطاقة النووية -نزع السلاح وعدم الانتشار" وفي ندوة خاصة تعقد على هامش المؤتمر حول موضوع الاتفاق النووي الايراني يستعرض خلالها احدث اوضاع الاتفاق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة