البث المباشر

منعطف «حيران».. رومانسية بديعة

الجمعة 23 يونيو 2023 - 14:56 بتوقيت طهران
منعطف «حيران».. رومانسية بديعة

منعطف حيران في مدينة آستارا بمحافظة جيلان

«حيران» اسم قرية واقعة في مدينة آستارا بمحافظة جيلان. هذه القرية وبسبب جمالها الطبيعي الفريد تعد من احدى المناطق السياحية النموذجية في ايران.
ومن اهم المناطق السياحية الخاصة بهذه القرية، هو منعطف حيران الذي يقع في طريق آستارا-اردبيل. هذا المنعطف والذي هو آخر منطقة محمية في محافظة جيلان، يطل من جانب على جبال تغطيها غابات كثيفة ويشرف من الجانب الآخر على واد قليل العميق يتخلله نهر «ارس» الحدودي والذي يفصل ايران عن جمهورية أذربيجان.
هذا المنعطف يغطيه الضباب في اكثر فصول السنة، وتكسو وديانها وهضابها حلة قشيبة من مختلف الورود والأزهار والنباتات التي تنمو في الغابات والمراعي.
وبلاشك ان تسمية حيران لهذا المنعطف الجميل والفريد من نوعه يدل بنفسه على عظمة وهيبة يشعرها المرء في هذه المنطقة فيظل حيران من مشاهدة هذه المناظر والطبيعية الخلابة تجعله يتساءل: هل هنا جزء من المعمورة أم قطعة من الجنة؟
يختفي منعطف حيران في معظم ايام السنة في داخل كتل ضبابية. وان الوديان والتلال المكسوة بالورود والأزهار ونباتات الغابات والمراعي الشاسعة التي تسرح فيها والابقار ووجود خلايا النحل وغيرها. تضفي جمالاً على هذه  المناظر الطبيعية الرائعة فتستهوي اليها الأنظار وتبعث البهجة والسرور في النفوس.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة