البث المباشر

سقالكسار

السبت 6 أكتوبر 2018 - 13:37 بتوقيت طهران
سقالكسار

سقالكسار هي قرية ذات طبيعة خلابة جداً في ضواحي مدينة رشت مركز محافظة جيلان.

يوجد على القرب من هذه القرية سد ترابي يجذب السياح في جميع فصول السنة. يمكن الوصول الى قرية سقالكسار الجميلة هذه من مدينة رشت بالسيارة في مدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة.
مصدر توفير المياه لبحيرة سد سقالكسار هو الأمطار بالاضافة الى عيون الماء والأنهار الجارية فيها. ترتفع البحيرة 64 متراً عن سطح البحر، وطولها نحو 600 متر وأما عرض البحيرة فيصل الى 500 متر؛ أما مساحتها فتبلغ 15 هكتاراً. يذكر أن مفردة «سقالكسار» تعني «مشرب الطيور».
هذه القرية الجميلة المنظر تتمتع بالهدوء الذي يبعث بالسكينة في النفس، كما وتحيطها أشجار باسقة وارفة تضفي عليها جمالا. قرية سقالكسار، وفضلاً عن بحيرتها وسدها الترابي، فهي تتمتع بجاذبيات طبيعية متنوعة. كفى بالسائح أن يزور هذه القرية ويتعرف على أهاليها الطيبين الذين يعيش معظمهم على الزراعة.
حقول الرز والريح التي تفوح من الرز وسنابله الذهبية اللون عند موعد الحصاد، كلها تضفي جمالاً وروعة على هذه القرية المشهورة بمناخها المعتدل وهوائها النقي في جيلان فضلاً عن أن بحيرة سد سقالكسار لها جمالياتها الخاصة في كل فصل.
من احدى السمات الخاصة التي تميز قرية سقالكسار عن غيرها من القرى في محافظة جيلان هي كونها قرية نظيفة، ويعود السبب في ذلك الى مشروع قروي يتم اجراؤه هناك، حيث تمنح أكياس النفايات لكل السياح عند دخولهم القرية لوضع النفايات فيها وعدم رميها هنا و هناك في هذه الطبيعة الجميلة.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة