البث المباشر

موسوي لنظيرته الامريكية: الضغوط القصوى عاجزة أمام المقاومة والحكمة

السبت 2 نوفمبر 2019 - 18:17 بتوقيت طهران
موسوي لنظيرته الامريكية: الضغوط القصوى عاجزة أمام المقاومة والحكمة

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "سيد عباس موسوي"، في تغريدة نشرها السبت مخاطبا نظيرته الامريكية "مورغان اورتاغوس": ان ضغوطكم القصوى ستبوء بالفشل في مواجهة مقاومتنا القصوى وحكمتنا وتطلعاتنا.

وأضاف موسوي، في تغريدته: نحن سنتمكن من تجاوز المرحلة العصيبة الراهنة بنجاح؛ على ان تتعلموا كيفية التحدث باحترام مع الشعب الايراني وتعودوا الى تعهداتهم.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية قد زعمت في تصريح لها يوم الجمعة، ان "وزير خارجية امريكا مايك بومبيو قرّر تمديد القيود النووية ضد ايران بهدف استمرار الاجراءات الرقابية على برنامج طهران النووي، والحدّ من الانتشار النووي واحتواء قدرات ايران في تقليل فترة الحصول على السلاح النووي والحؤول دون اعادة بناء المنشآت بهدف الانتشار النووي"؛ على حد زعمها.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" عبر تغريدة نشرها الجمعة تعليقا على مزاعم الخارجية الامريكية: إن استهداف عمال قطاع البناء الإيرانيين عبر الإرهاب الاقتصادي يكشف فشل سياسة الضغوط القصوى فحسب.

واضاف: ان بامكان اميركا فرض الحظر على أي رجل وامراة وطفل، لكن لا يمكنها ان ترغم الايرانيين على الرضوخ لإملاءاتها وجشعها؛ فعلى امريكا وبدلاً من التعمق أكثر في حفر البئر التي وقعت فيه، التخلي عن السياسات الفاشلة والعودة إلى الاتفاق النووي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة