البث المباشر

روحاني: اميركا اشعلت حروبا مدمرة في غرب آسيا لتكريس هيمنتها

الجمعة 25 أكتوبر 2019 - 16:46 بتوقيت طهران
روحاني: اميركا اشعلت حروبا مدمرة في غرب آسيا لتكريس هيمنتها

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني في كلمة ألقاها في قمة عدم الانحياز الـ18 المنعقدة في باكو عاصمة آذربيجان، ان اميركا ومن اجل تكريس هيمنتها اشعلت حروبا مدمرة في منطقة غرب آسيا كلفت شعوبها أثمانا باهضة.

وأضاف روحاني خلال كلمته، بان الولايات المتحدة قامت باشعال الكثير من الحروب وان حركة عدم الانحياز قامت بالتصدي للسياسات الأميركية احادية الجانب، معتبرا انه لا يمكن انهاء الأزمات في المنطقة الا باحترام ارادة الشعوب ومطالبها.

ولفت الرئيس روحاني: الى ان الادارة الأميركية تستغل امكانياتها لتضييق الخناق على الدول المستقلة، موضحا انه لا يمكن الا اطلاق صفة الارهاب الاقتصادي على السياسات الأميركية ضد الدول المستقلة، مشيرا الى ان الشعب الاميركي نفسه متذمر من سياسات البيت الابيض التي أهدرت الاموال والامكانيات.

واشار رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الى انه باستطاعة حركة عدم الانحياز ان تتحول الى قوة عالمية الى جانب القوى الأخرى، مؤكدا قدرة هذه الحركة على القيام بدور فاعل لاحباط الاجراءات الاميركية المعادية لايران.

وحول اوضاع المنطقة قال الرئيس روحاني: نؤمن أن امن واستقرار دول المنطقة هو من أمننا واستقرارنا، مشيرا الى ان ايران كانت في مقدمة المبادرين والمرحبين في انهاء الأزمات عبر الحوار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة