البث المباشر

البرلمان اليمني يوجه رسالة الى غوتيريس حول جرائم دول العدوان

الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 15:18 بتوقيت طهران
البرلمان اليمني يوجه رسالة الى غوتيريس حول جرائم دول العدوان

وجه مجلس النواب اليمني رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، جدد فيها مخاطبته بشأن الجرائم التي ترتكبها دول تحالف العدوان، خاصة ما تقوم به السعودية من أفعال إجرامية باحتلالها لمحافظة المهرة، ما يدل على النوايا المبيتة تجاه الأراضي اليمنية إلى جانب استمرار تحالف العدوان في ارتكاب جرائم الاعتداء على المواطنين في عدد من المحافظات، خاصة ما يجري من اعتداء آثم على المواطنين والمنشآت في الساحل الغربي.

وطالب المجلس، أمين عام الأمم المتحدة بالضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات من أجل إيقاف العدوان على اليمن ورفع الحصار وفك الحظر على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية ومنها مطار صنعاء الدولي.

وتضمن طلب أعضاء مجلس النواب في رسالتهم التأكيد مجدداً على هذا الطلب ليس من منطلق الضعف ولكن من موقع المسؤولية الوطنية بما يجنب الشعب اليمني الآثار السلبية التي تلحق الضرر به وغيرها من الآثار السلبية.

وأكدت الرسالة أن الحرب العدوانية والحصار تسببا في انتشار الأمراض والأوبئة الفتاكة في أوساط المواطنين في ظل انعدام المواد الغذائية والدوائية، بالإضافة إلى زيادة معاناة المواطنين بتوسع رقعة الفقر والمجاعة.

وأعرب نواب الشعب اليمني في الرسالة عن الأمل في صحوة الضمير الإنساني العالمي لما يعانيه الشعب اليمني من عدوان بالاستجابة لمطالبه الضرورية والمشروعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة