البث المباشر

ترامب يتهم الديمقراطيين بالتدخل في انتخابات 2016 و2020

الأحد 6 أكتوبر 2019 - 19:09 بتوقيت طهران
ترامب يتهم الديمقراطيين بالتدخل في انتخابات 2016 و2020

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الحزب الديمقراطي بالتدخل في الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2016، والتي ستجري العام المقبل.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها ترامب على حسابه في تويتر، علّق فيها على مطالبة أعضاء ديمقراطيين بالكونغرس، عزله من منصب الرئاسة.

وقال ترامب في تغريدته: "الديمقراطيون الذين لا يفعلون شيء، تدخلوا في الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2016، ويتدخلون في الانتخابات المقبلة التي ستجري العام القادم".

وشدد ترامب على ضرورة وقف تدخل الديمقراطيين بالاستحقاق الانتخابي القادم.

كما اتهم ترامب مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات 2016، هيلاري كلينتون، بالغش والخداع والفساد.

وفي 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، بدأ مجلس النواب الأمريكي، حيث يتمتع الديمقراطيون بأغلبية، تحقيقًا رسميًا، بهدف مساءلة ترامب، بدعوى أنه شجع خلال مكالمة هاتفية، زعيم دولة أجنبية على إجراء تحقيق قد يُضر بمنافس محتمل لترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهو الديمقراطي جو بايدن.

وكشف البيت الأبيض فحوى مكالمة هاتفية أجراها ترامب مع نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في 25 يوليو/ تموز الماضي، لتهنئته بفوزه بالانتخابات الرئاسية.

ويقول الديمقراطيون إن ترامب ضغط على زيلينسكي مرارًا لفتح تحقيق حول أنباء عن أن بايدن، حين كان نائبًا للرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هدد بوقف المساعدات الأمريكية لكييف، إذا لم تتم إقالة أحد مسؤولي الإدعاء؛ لأنه كان يحقق في قضية تخص شركة غاز على صلة بنجل بايدن.

ويلقى التحقيق في عزل ترامب دعمًا كبيرًا من الديمقراطيين في مجلس النواب، لكن من غير المرجح أن يتم تمريره في مجلس الشيوخ، الذي يهيمن عليه الحزب الجمهوري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة