البث المباشر

إيران تؤكد حرصها على أمن الخليج الفارسي ومضيق هرمز

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 - 20:59 بتوقيت طهران
إيران تؤكد حرصها على أمن الخليج الفارسي ومضيق هرمز

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء "محمد باقري" أن إيران حريصة أكثر من أي بلد آخر على ضمان الأمن في الخليج الفارسي ومضيق هرمز؛ قائلاً إن طهران لم ترغب أبدا في الصراع والاشتباك العسكري مع أي بلد بالعالم والمنطقة، لكنها ستتصدى لأي إجراء قد يخاطر بأمن المنطقة وستدافع عن نفسها والمنطقة بأسرها بالتأكيد.

وفي تصريح أدلى به لقناة "فونيكس" التلفزيونية الصينية في الرد على سؤال حول دعم إيران لمحور المقاومة خاصة اليمن، قال اللواء باقري: لقد ذهبنا لمساعدة العراق وسوريا تلبية للحكومة الرسمية والشرعية فيهما وقدمنا لهم المساعدات الاستشارية والتسليحية والمعداتية ووقعنا عقودا بهذا الصدد حيث تولى حرس الثورة المهمة هذه وبطبيعة الحال فقد قام الجيش الإيراني أيضاً بتقديم الدعم في بعض الحالات إلا أن القضية بشأن اليمن مختلفة نوعا ما.

وأضاف أن اليمن اليوم محاصر تماما وجميع الطرق المؤدية إليه مغلقة ولا تتوفر حتى إمكانية إرسال الدواء إلى هناك أيضا.

وفند اللواء باقري مزاعم تزويد إيران لليمن بصواريخ، وتساءل قائلاً إنه حينما لا تتوفر إمكانية إرسال الأدوية إلى اليمن فكيف يمكن إرسال صواريخ طولها عدة أمتار إلى هناك؟

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة في الوقت ذاته قائلاً: إننا نقدم الدعم الاستشاري والفكري للجيش اليمني وإن حرس الثورة هو الذي يتولى هذه المهمة، وسنبقى إلى جانب الشعب اليمني حتى درء العدوان عن نفسه تماما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة