البث المباشر

يا نفس! لا تغفلي عن اعمار دار القرار بصالحات الاعمال

الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 09:07 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- يا نفس: الحلقة 4

يا نفس يا نفس؛ الله الله في دارك الابدية وحياتك السرمدية فإنها دار القرار، فلا تغفلي عن اعمارها بصالحات الاعمال وحذار حذار من تخريبها بسيئآت الفعال؛ كوني من اهل الآخرة ولا تكوني من عبدة الدنيا.
أما سمعت عتاب امير المؤمنين لعبدتها عندما دخل سوق البصرة فرآهم غافلين عن أخراهم يجمعون لغيرهم ويحرمون انفسهم، لا يتورعون عن الحرام والشبهات فقال لهم: يا عبيد الدنيا وعمال اهلها، اذا كنتم بالنهار تحلفون وبالليل تنامون وفي خلال ذلك عن الآخرة تغفلون فمتى تجهزون الزاد وتفكرون في المعاد.
يا نفس، يا نفس؛ حذار حذار من ان تميلي الى الكسل وطول الامل فهما آفتان للعمر يضيعان وللمبتلى بهما يستغفلان، فانفضي غبار الغفلة والكسل واستجيبي لدعوة الداعي الى خير العمل مولى الموحدين الامام علي وقولي (رحمك الله) لبيك يا مولاي حيث قلت: تجهزوا رحمكم الله فقد نودي فيكم بالرحيل.
يا نفس يا نفس؛ فشدي احزمة الهمة لبلوغ مقامات الاخيار والتحلي بمكارم الابرار وحذار من الاغترار لا تغتري بعفو الملك الجبار فتغفلي عن تحصيل الزاد، هبي أنه قد عفى يوم المعاد عن جريرتك وستر على سريرتك اليس قد فاتك ثواب المحسنين ودرجات الابرار في عليين؟!
واصغ بأذن واعية لبيان امام الرحمة المخاطب بالقرآن (صلى الله عليه وآله) حيث عرفنا عاقبة اهل الدنيا فقال: من اصبح والدنيا اكبر همه فليس من الله في شيء، والزم الله قلبه اربع خصال: هماً لا ينقطع عنه ابداً، وشغلاً لا يتفرغ منه ابداً وفقراً لا ينال غناه ابدا وأملاً لا يبلغ منتهاه ابداً.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة