البث المباشر

مسؤولة ايرانية: نحو 490 ألف تلميذ اجنبي يدرسون في ايران

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 20:29 بتوقيت طهران
مسؤولة ايرانية: نحو 490 ألف تلميذ اجنبي يدرسون في ايران

أعلنت مساعدة رئيس مركز الشؤون الدولية والمدارس الايرانية في خارج البلاد والتابع لوزارة التعليم والتربية، الاربعاء، ان نحو 490 الف تلميذ اجنبي يدرسون حاليا في مدارس الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وخلال حديثها في مراسم تدشين احدى المدارس الابتدائية في مدينة يزد (وسط ايران)، قالت ميترا تيموري الاربعاء: ان 489 الف و254 تلميذ اجنبي حضروا الاثنين الماضي في صفوف المدارس في البلاد تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

واضافت تيموري: ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية ومسؤوليها تركز على توفير امكانية استفادة التلاميذ اللاجئين المتواجدين في ايران من كل الطاقات والفرص والتسهيلات والخدمات التي تقدمها وزارة التعليم والتربية في المدارس في ارجاء البلاد على غرار التلاميذ الايرانيين.

وصرحت ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقدم الخدمات التعليمية والثقافية الى التلاميذ الاجانب بصورة مناسبة بالرغم من وجود بعض المشاكل الناجمة عن استمرار الحظر الظالم الذي فرضه الاستكبار العالمي على البلاد، معربة عن اسفها بشأن عدم تقديم المنظمات الدولية الدعم اللازم لايران في هذا المجال.

وفي بادرة انسانية قل نظيرها، كان قائد الثورة الاسلامية، قد أوعز الى الجهات التنفيذية، بضرورة قبول التلاميذ الاجانب في المدارس الايرانية حتى الذين يفتقدون لوثائق اقامة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة