البث المباشر

كيف أصبحت ايران إحدى القوى الكبرى في المجال الدفاعي؟..

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 13:16 بتوقيت طهران
كيف أصبحت ايران إحدى القوى الكبرى في المجال الدفاعي؟..

أكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي ان ايران تعد اليوم واحدة من القوى الكبرى في المجال الدفاعي، وسوف يستمر هذا التطور، بحسب ما نقل عنه نائب في البرلمان.

وأوضح النائب "مهرداد بائوج لاهوتي" المتحدث بأسم كتلة المستقلين الولائيين بمجلس الشورى الاسلامي في تصريح لوكالة انباء فارس، ان اللجنة عقدت اجتماعا الثلاثاء بحضور وزير الدفاع العميد حاتمي بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس وتثمين جهود القوات المسلحة.

واشار لاهوتي الى ان وزير الدفاع قدم في هذا الاجتماع تقريرا عن التطورات الاقليمية اضافة الى آخر الانجازات على الصعيد الدفاعي.

وتابع قائلا: ان العميد حاتمي اعلن في هذا الاجتماع بفضل الدفاع المقدس والتجربة العظيمة التي اكتسبها بلدنا، فقد حققنا في الوقت الحاضر تطورا ملحوظا ونتصدى بقوة لأي عدوان.

واضاف المتحدث بأسم كتلة المستقلين الولائيين بمجلس الشورى الاسلامي قائلا: ان وزير الدفاع أكد ان ايران تعد اليوم واحدة من القوى الكبرى في المجال الدفاعي، وسوف يستمر هذا التطور.

واضاف لاهوتي: ان العميد حاتمي اوضح ان منطقة غرب آسيا تشهد تغييرات عميقة وواسعة، ولو كانت هذه التطورات تحدث في جميع أنحاء العالم ففي مثل هذه الظروف أي في الفترة الانتقالية، تحاول القوى الكبرى تعزيز مكانتها.

وتابع قائلا: ان وزير الدفاع شرح في هذا الاجتماع جزءا من التطور التسليحي الذي تم تحقيقه في اطار خطة الاربع سنوات لوزارة الدفاع في مجالات القتال الصاروخي والدفاع الجوي والبحري والأرضي والحرب الالكترونية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة