البث المباشر

رئيس الاركان الايراني: الدول الناكثة للاتفاق النووي هي من دعمت صدام

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 10:35 بتوقيت طهران
رئيس الاركان الايراني: الدول الناكثة للاتفاق النووي هي من دعمت صدام

قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، أن الأوروبيين، مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا، زودوا صدام بالأسلحة الكيماوية، وهذه الدول التي لم تف بتعهداتها في الاتفاق النووي، كانت تدعم صدام ابان الحرب المفروضة.

وأضاف اللواء محمد باقري في الجلسة العلنية الثلاثاء لمجلس الشورى الإسلامي: أن ايران كانت تعرف خلال القرون الماضية كبلد ضعيف ومتخلف من قبل بلدان أخرى، وفي القرن العشرين كانت حلقة في سلسلة الاستكبار الغربي لتنفيذ مهام امريكا والناتو في المنطقة.

وقال إن إيران عرفت بمؤشرات أخرى في السنوات الأربعين الماضية، مضيفا، إن بلادنا عرفت في العقود الأربعة الماضية بمؤشرات مثل الثورة الإسلامية والقيادة الفريدة للإمام الخميني (رض)، ثم القيادة القوية لقائد الثورة الاسلامية وإلى جانب هذه المؤشرات، عرفت ايضا باسم الدفاع المقدس.

وصرح اللواء باقري، ان السعودية قدمت لصدام أكثر من 50 مليار دولار من المساعدات خلال الحرب المفروضة (1980-1988) وكانت الاجواء الجوية والبحرية لدول المنطقة، بما في ذلك الكويت والسعودية، بتصرف صدام،  ومن الناحية التسليحية فان جميع القوى الكبرى في ذلك الوقت زودت صدام باحدث ما لديها من اسلحة.

وأشار رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، إلى أن 5 آلاف دبابة و450 طائرة عراقية قد دمرت خلال الحرب من مجموع 7 الاف دبابة و600 طائرة كان يمتلكها العراق قبل الحرب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة