البث المباشر

الرئيس الايراني يتوجه يوم غد الاثنين الى نيويورك

الأحد 22 سبتمبر 2019 - 18:27 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يتوجه يوم غد الاثنين الى نيويورك

سيتوجه الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم غد الإثنين إلى نيويورك للمشاركة في الاجتماع السنوي الرابع والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي سيبين خلاله مواقف الجمهورية الإسلامية بشأن متغيرات المنطقة والعالم.

وقال مساعد الإعلام في مكتب رئاسة الجمهورية برويز إسماعيلي إن الرئيس سيلقى خطاباً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء، وستكون له لقاءات مع النخب والإعلام وعدد من زعماء العالم في نيويورك .

وكان روحاني قد أكد في كلمته الأحد أمام الاستعراض العسكري للقوات المسلحة الإيرانية في طهران: إننا نمد يد الصداقة لكل دول الجوار، ومستعدون للتجاوز عن كل أخطائهم الماضية.

وتابع روحاني قائلا: سنشارك هذا العام في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بشعار: تحالف الأمل، مضيق هرمز، السلام لكل المنطقة، ومبادرة (السلام في مضيق هرمز).

وأضاف رئيس الجمهورية: سنطرح أمام العالم في الأيام القادمة أن إيران وبالتعاون مع الدول المختلفة تستطيع وتعلن أن أمن الخليج الفارسي ومضيق هرمز وبحرعمان يتحقق بمساعدة دول المنطقة، كما نؤكد للعالم أن وجود القوات الأجنبية يشكل خطرا على المنطقة وممراتها المائية، كما يهدد أمن السفن وإمدادات النفط والطاقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة