البث المباشر

بالفيديو...النفايات البلاستيكية تبدل إلى ارز في الفلبين!!!

الخميس 12 سبتمبر 2019 - 12:36 بتوقيت طهران
تنزيل

بدأ المسؤولون من قرية بيانان بضواحي مانيلا في الفلبين بتبادل كيلوغرام من الأرز مقابل كل كيلوغرامين من النفايات البلاستيكية التي يمكنهم تجميعها وذلك للمساعدة في الحافظ على البيئة وتوفير الغذاء للمحتاجين فيها.

قمامة شخص ما قد تكون وجبة لشخص آخر هنا في قرية بيانان في العاصمة الفلبينية مانيلا، من خلال برنامج الارز مقابل البلاستيك اطلقته سلطات المدينة في محاولة منها للمساعدة في الحفاظ على البيئة وتوفير الغذاء نفس الوقت للمحتاجين. فيرونيكا دولوريكو او مومياء البيئة كما تحب ان يسموها تقضي معظم وقتها في جمع القمامة لتعويضها بكميات من الارز.

دولوريكو قالت انه: "يمكنك مناداتي مومياء البيئة عمري 49 عامًا يجب ان تعرف ان ما أقوم به يعد أمرًا كبيرًا للجميع ويمكن أن يساعد البيئة. لقد وزنت 14 كيلوجراما من نفايات البلاستيك فحصلت على 7 كيلوغرامات من الأرز".

كيلوغرام من الارز مقابل كل كيلوغرامين من النفايات البلاستيكية التي يمكنك جمعها ليتم تسليمها للحكومة الوطنية للتخلص منها بشكل صحيح او اعادة تدويرها.

كما قالت دولوريكو: "أشعر أن محيطنا متسخ حقًا. لو استطيع كنت سألتقط جميع المواد البلاستيكية على طول الطريق كلما أمشي بالخارج".

مسؤولون في قرية بيانان يقولون بانه تم جمع اكثر من 213 كيلوغرام من الزجاجات والاكياس البلاستيكية مع اقبال المزيد من الاسر على برنامج التبادل.

ومن جانبه، قال مسؤول القرية أندور سان بيدرو: " نعطيهم شيئًا مقابل عملهم الشاق حتى نحقق هدفنا المتمثل في تنظيف القرية. على الرغم من أن برنامج التبادل قد لا يساعد في تقليل استهلاك البلاستيك إلا يعلم الناس التخلص بشكل صحيح من نفاياتهم".

وتعد الفلبين من بين اكثر الدول الملوثة بالبلاستيك البحري في العالم، وذلك وفقًا لتقرير صدر عام 2015 عن مجموعة أوشن كونسيرفانس البيئية ومركز ماكينزي للأعمال والبيئة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة