البث المباشر

غريب آبادي: الوكالة الدولية الذرية ليست تابعة للولايات المتحدة

الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 10:45 بتوقيت طهران
غريب آبادي: الوكالة الدولية الذرية ليست تابعة للولايات المتحدة

أكد "كاظم غريب آبادي" مندوب وسفير ايران الدائم بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن الوكالة الدولية ليست تابعة لاميركا ليحدد مستشار الامن القومي الاميركي "جون بولتون" جدول اعمال زيارات مسؤوليها.

وكتب غريب آبادي في تغريدة على "تويتر" الاثنين، أن زيارة المدير العام المؤقت للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كورنيل فيروتا" الى طهران تأتي في اطار التعامل والتعاون المعمول به بين ايران والوكالة الدولية.

ورفض مندوب ايران مزاعم وجود أنشطة سرية نووية لايران مؤكدا أن الزيارة الحالية ليست ضمن جدول أعمال خاص كما يتمناه بولتون، بل تم التباحث بشأن أوجه التعاون فيما يخص التحقق من تطبيق الاتفاق النووي والبروتوكول الاضافي واتفاقية الضمانات الشاملة.

وأعتبر "غريب آبادي" أن أية محاولات للاخلال وحرف التعاون البناء والنشط بين الوكالة الدولية وممارسة الضغوطات العبثية عليها، تعد عملا تخريبيا وسيواجه باجراءات مناسبة من قبل ايران.

يأتي ذلك ردا على تغريدة لمستشار الامن القومي الاميركي جون بولتون قبيل زيارة مدير عام الوكالة الدولية "كورنيل فيروتا" الى طهران، زعم فيها أن مجلس حكام الوكالة اطلع فيروتا على انشطة سرية نووية لايران، وأن المجلس يترقب تقريرا بهذا الشأن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة