البث المباشر

أميركا تفرض حظرا على ناقلة النفط الايرانية آدريان دريا 

السبت 31 أغسطس 2019 - 08:13 بتوقيت طهران
أميركا تفرض حظرا على ناقلة النفط الايرانية آدريان دريا 

أدرجت وزارة الخزانة الأميركية اليوم السبت في اطار اجراءاتها التعسفية المناقضة للقوانين الدولية، ناقلة النفط الإيرانية "آدريان دريا" في قائمتها المسماة بالسوداء وفرضت "عقوبات" على قبطانها.

وقالت الوزارة في بيان: "اتخذ فرع وزارة الخزانة الأميركية لمراقبة الأصول الأجنبية اليوم إجراءات ضد آدريان دريا، وهي ناقلة نفط تحمل 2.1 مليون برميل من النفط الإيراني، يستفيد منه فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية"، حسب زعمها.

وأوضحت سيجال ماندلكر وكيلة وزارة الخزانة الاميركية زاعمة، ان سفنية مثل "أدريان داريا" تمكن فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية من شحن ونقل كميات كبيرة من النفط، الذي يحاول إخفاءه وبيعه بصورة غير مشروعة لتمويل أنشطة النظام ونشر الإرهاب، حسب تعبيرها.

كما هددت بمعاقبة كل من يقدم الدعم لناقلة النفط الايرانية، فيما زعم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ان واشنطن لديها معلومات مؤكدة تفيد بأن الناقلة متجهة إلى سوريا.

يذكر ان ناقلة النفط الايرانية "آدريان دريا" (غريس1 سابقا) كانت قد احتجزتها القوة البحرية البريطانية بصورة غير قانونية في منطقة مضيق جبل طارق بحجة انها تحمل النفط الى سوريا الخاضعة لعقوبات الاتحاد الاوروبي وبعد 45 يوما اصدرت المحكمة العليا في هذه المنطقة قرارا بالافراج عنها.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية، قد دعت سلطات جبل طارق لمواصلة احتجاز الناقلة الا ان الاخيرة رفضت ذلك.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة