البث المباشر

القوات السورية تسيطر على التمانعة بريف ادلب

الجمعة 30 أغسطس 2019 - 09:44 بتوقيت طهران
القوات السورية تسيطر على التمانعة بريف ادلب

سيطرت القوات السورية بعيد منتصف ليل امس الخميس على بلدة التمانعة بريف ادلب الجنوبي الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة.

وافادت وكالة "سبوتنيك" إن وحدات الجيش السوري تمكنت من السيطرة على بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة.

ونقلت عن مصدر ميداني في قوات العميد سهيل الحسن الملقب بالنمر قوله إن "وحدات الجيش نفذت عملية تمهيد ناري مكثف استهدفت مواقع وتحصينات المجموعات الإرهابية في المنطقة قبل شن وحدات الاقتحام هجوما بريا كاسحا قوبل بانهيارات في صفوف الإرهابيين".

وأضاف المصدر أن "القوات تقدمت باتجاه المحور الشمالي لبلدة التمانعة تزامنا مع تقدم وحدات أخرى من الجهتين الجنوبية والشرقية وتم تطويق مركز البلدة لتبدأ عملية الاقتحام والسيطرة عليها بشكل كامل".

وتمكنت وحدات من الجيش السوري مساء الأربعاء من السيطرة على بلدة الخوين والمزارع الممتدة مابين بلدة الخوين ومدينة التمانعة جنوب شرقي إدلب، بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة وبعد تمهيد مدفعي وجوي مكثفين على خطوط تنظيم "أجناد القوقاز".

وبحسب مصادر ميدانية فإن محاور القتال في ريف إدلب الجنوبي الشرقي تشهد انتشارا كبيرا لمسلحي تنظيمات إرهابية مسلحة مثل "هيئة تحرير الشام - جبهة النصرة"، و"أجناد القوقاز" و"حراس الدين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة