البث المباشر

البرلمان الايراني: ظريف هو الناطق باسم الشعب الايراني 

الإثنين 26 أغسطس 2019 - 21:11 بتوقيت طهران
البرلمان الايراني: ظريف هو الناطق باسم الشعب الايراني 

ادان أعضاء مجلس الشورى الاسلامي في بيان اصدروه الخطوة الأمريكية في فرض الحظر على وزير الخارجية الإيراني، مؤكدين ان ظريف هو الناطق باسم الشعب الايراني الابي في المحافل الدولية.

وجاء في البيان الذي وقعه 150 عضوا في البرلمان، ان الادارة الاميركية المتغطرسة وفي سياق سياساتها العدائية وضعت رئيس جهاز الدبلوماسية الايرانية على قائمة العقوبات أحادية الجانب.

وقالوا، نحن اعضاء مجلس الشورى الاسلامي نعتبر الدكتور محمد جواد ظريف مسؤول السياسة الخارجية الايرانية بانه الناطق باسم الشعب الايراني الابي في المحافل الدولية ونؤمن بان فرض الحظر على ظريف يعكس السياسات المزدوجة للولايات المتحدة، التي تدعي من جهة انها تريد الحوار مع ايران وتقوم من جانب اخر بفرض الحظر على الدبلوماسية الايرانية.

واعرب اعضاء البرلمان عن شكرهم لجهود ظريف واستنكروا بشدة الخطوة الاميركية البعيدة عن الحكمة، محذرين ساسة البيت الابيض وفريق "باء" (بنيامين نتنياهو وجون بولتون وبن زايد وبن سلمان).

وتابع البيان، ان الشعب الايراني الشامخ برهن بانه راسخ كالجبل امام الاعداء الظالمين ويعتبر الاجراءات المثيرة للحروب والعدائية والمتعارضة مع ميثاق الامم المتحدة بانها دليل عجز ونوعا من البدعة الخطرة والارهاب السياسي والدبلوماسي وانه ليس بامكان اي احد او اداة الحد من نفوذ كلام وزير الخارجية الإيراني وإن مثل هذه الإجراءات ستخلق المزيد من الاتحاد والتلاحم في اوساط الشعب مهما كانت اذواقهم السياسية في مواجهة أعداء الجمهورية الإسلامية.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة